رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روسيا: التحالف الدولي يتردد في ضرب «فتح الشام» بسوريا

روسيا: التحالف الدولي يتردد في ضرب «فتح الشام» بسوريا

العرب والعالم

مقاتلون بجبهة فتح الشام

روسيا: التحالف الدولي يتردد في ضرب «فتح الشام» بسوريا

وكالات 26 يونيو 2017 16:54

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة "داعش" بتجنُّب ضرب مواقع لجبهة فتح الشام "النصرة سابقًا" في سوريا.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي، حسب "رويترز": "ما زلنا نرى تطبيق معايير مزدوجة.. قلت بالفعل إن لدينا تصورًا كاملًا يستند إلى خبرة قتال المتشددين في سوريا بأنَّ ما يطلق عليه جبهة النصرة أو أيًّا كان اسمه عادة ما ينجو من ضربات قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ودول أخرى تتعاون معه".

وأضاف: "في الآونة الأخيرة ظهرت دلائل جديدة على أنَّ جبهة النصرة في ثوبها الجديد أُسقطت من قائمة المستهدفين، ونحن نعتبر ذلك لعبة في غاية الخطورة يتعين أن تتوقف".

وحسب الوكالة، تعد هذه الجبهة أحد أقوى فصائل المعارضة في سوريا وكانت تحت اسمها القديم تصنف كجماعة إرهابية بسبب صلاتها بتنظيم "القاعدة".

وفي وقت سابق هذا العام، قالت عدة فصائل معارضة منها "فتح الشام" إنَّها ستوحِّد صفوفها مع استمرار الاشتباكات بين المتشددين الإسلاميين وجماعات معارضة أكثر اعتدالًا في مناطق الشمال الغربي، وأعلن بيان أصدرته الفصائل الإسلامية تشكيل هيئة تحرير الشام.

ومن الفصائل الموقعة على الانضمام للهيئة كذلك جماعة نور الدين زنكي وجماعة لواء الحق وجيش السُنة وجبهة أنصار الدين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان