رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش العراقي: داعش يسيطر على أقل من 1% من الموصل القديمة

الجيش العراقي: داعش يسيطر على أقل من 1% من الموصل القديمة

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

الجيش العراقي: داعش يسيطر على أقل من 1% من الموصل القديمة

وكالات ـ الأناضول 25 يونيو 2017 18:42

قال متحدث عسكري عراقي، اليوم الأحد، إن نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي انحسر إلى أقل من 1% في المدينة القديمة بالجانب الغربي للموصل (شمال).

وأوضح المتحدث باسم العمليات المشتركة التابعة للجيش، العميد يحيى رسول، في تسجيل صوتي وزع على وسائل الإعلام، أن "قوات الجيش تواصل التقدم في منطقة الفاروق وسيطرت أيضًا على أجزاء من منطقة المشاهدة شمال غربي الموصل القديمة".

وأضاف أن "قوات مكافحة الإرهاب تتقدم في منطقة الفاروق من جهة الغرب ووصلت إلى شارع الفاروق" وهو شارع رئيسي يقع في عمق المنطقة القديمة.

وتابع رسول أن "قوات الشرطة الاتحادية (التابعة للداخلية) تتقدم باتجاه عمق المدينة القديمة من جهة الجنوب، حيث تقاتل في مناطق رأس الجادة وباب الجديد وباب البيض باتجاه منطقة الخزرج".

وأكد أنه "لم يتبق من مدينة الموصل القديمة سوى 1% من مساحتها تحت سيطرة داعش".

وأوضح أن "المناطق المتبقية هي النبي جرجيس وسرجخانة ورأس الخور وأجزاء من باب الطوب والخزرج والمشاهدة".

وأشار إلى أن العمليات العسكرية تتواصل باسناد جوي "كبير" من قبل طيران الجيش العراقي.

وإضافة إلى المدينة القديمة فإن تنظيم "داعش" لا يزال يسيطر على مجمع طبي في حي "الشفاء" الواقع شمال المدينة القديمة على ضفاف نهر دجلة.

والموصل مدينة ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان