رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة في ضربة جوية غرب الموصل

مقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة في ضربة جوية غرب الموصل

العرب والعالم

مقاتلات التحالف الدولي

مقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة في ضربة جوية غرب الموصل

وكالات ـ الأناضول 25 يونيو 2017 17:39

قُتل 5 أفراد من عائلة واحدة، اليوم الأحد، في غارة جوية أصابت منزلهم غربي مدينة الموصل العراقية (شمال)، بحسب ناشط مدني.

وقال الناشط المدني الموصلي، محمد حسين الحيالي، إن "ضربة جوية ألحقت أضرارًا بالغة بمنزل إحدى العوائل المجاورة لجامع النوري الكبير في (منطقة) الموصل القديمة بالجانب الغربي من المدينة".

وأضاف أن "5 أفراد من العائلة، بينهم طفل وامرأة، لقوا مصرعهم، وما زالت جثثهم تحت الأنقاض".

ويقتصر شن الغارات الجوية في الموصل على الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف الدولي، ولم يصدر على الفور تعليق من الحكومة العراقية ولا التحالف بشأن هذه الغارة، ولم يتسن على الفور التأكد من مصدر مستقل.

وتدور معارك بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" في منطقة الموصل القديمة، حيث تسعى بغداد إلى استكمال السيطرة على الموصل، مركز محافظة نينوى.

وقال الرائد في شرطة الموصل المحلية، حسين فالح العزواي، إن "قياديًا في تنظيم داعش الإرهابي، برفقة عنصر آخر، حاولا عبور نهر دجلة باتجاه القوات الأمنية، وعند تحذيرهما تبيّن أنهما مسلحان، فتم فتح النيران عليهما، وقتلهما في الحال بمحيط منطقة يالرمجة جنوبي الموصل".

وأضاف أنه "تم العثور على جثة عنصر آخر من داعش بمنطقة الصلاحية جنوبي الموصل أيضًا مصاب بطلق ناري في الرأس من الجهة الخلفية، واتضح أنه ينتمي إلى ما يسمى ديوان الجند وفق هوية صادرة من التنظيم الإرهابي كانت بحوزته".

ومنذ 19 فبراير الماضي تقاتل القوات العراقية، بإسناد من التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، من أجل استعادة الجانب الغربي من الموصل، بعد أن أكملت استعادة جانبها الشرقي، يوم 24 يناير الماضي، ضمن حملة عسكرية بدأت في 17 أكتوبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان