رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

344 عائلة سنية تعود إلى منازلها غرب بغداد

344 عائلة سنية تعود إلى منازلها غرب بغداد

العرب والعالم

النازحون في بغداد

344 عائلة سنية تعود إلى منازلها غرب بغداد

وكالات ـ الأناضول 24 يونيو 2017 21:29

أعلن قائد عمليات بغداد، الفريق الركن جليل الربيعي، السبت، إعادة 344 عائلة نازحة إلى قضاء أبو غريب، ذو الأغلبية السنية، غرب العاصمة بغداد.


ونقلت وسائل إعلام محلية عن الربيعي قوله، أثناء اشرافه على عملية العودة، إنها ستكون إلى 6 قرى هي: العطر، المعامير، حصيوات، المناخور، الفرهود، طويل.

ودعا العائدين لـ"مساندة القوات الأمنية، والإبلاغ عن المطلوبين والتحركات المريبة، لمنع عودة الارهابيين، واستهدافهم للمناطق السكنية".

وتتولى قيادة عمليات بغداد، بجانب إدارة الملف الأمني، إعادة النازحين إلى مناطق حزام العاصمة، ذات الأغلبية السنية، حيث كان أول فوج من العائدين 130 عائلة، استقروا بحلول 12 يونيو الحالي، في منازلهم جنوبي بغداد.

ونزحت هذه العائلات، في صيف 2014، عندما اجتاح تنظيم داعش الإرهابي مناطقهم.

ويقول سياسيون سُنة، إن الآلاف من الأسر النازحة السُنية لم يسمح لها بالعودة إلى مناطقها في شمالي وغربي وجنوبي محافظة بغداد، على الرغم من تحريرها من عناصر "داعش" منذ أكثر من عامين.

وفي المقابل، تقول قيادات عسكرية إن مسلحو داعش لا يزالون ينشطون في مناطق شمالي وغربي محافظة بغداد، المعروفة باسم "حزام بغداد"، ما يجعلها غير آمنة للعودة.

ويتعرض محيط العاصمة لهجمات هجمات متواصلة بالسيارات المُفخخة، والعبوات الناسفة، يُنسب أغلبها إلى التنظيم الإرهابي، الذي سيطر على مساحات واسعة، قبل أن تتقلص، بفعل حملة حكومية، خلال الأشهر الماضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان