رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

للمصريين في قطر.. أشهر 5 أماكن لقضاء إجازة العيد

للمصريين في قطر.. أشهر 5 أماكن لقضاء إجازة العيد

العرب والعالم

احتفالات العيد في قطر

في ظل المقاطعة الخليجية

للمصريين في قطر.. أشهر 5 أماكن لقضاء إجازة العيد

وائل مجدي 25 يونيو 2017 12:40


يعد السفر للخارج واحدا من أهم مقاصد المواطنين والمقيمين في قطر خلال أيام العيد، إلا أن المقاطعة الخليجية للدوحة خصوصا من قبل الإمارات أشهر الوجهات السياحية، جعلت الأمر مختلفًا هذا العام.

 

وكانت قد قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وبعض الدول الأخرى، علاقاتهم مع الدوحة، على خلفية اتهامها بدعم الجماعات الإرهابية.

 

"مصر العربية" تقدم للمصريين العاملين في قطر، دليلًا يتضمن أشهر الوجهات الترفيهية التي يمكن زيارتها خلال عطلة العيد الفطر داخل حدود قطر، على النحو التالي:

 

1- احتفالات قطر مول
 

ينظم قطر مول العديد من الفعاليات المتميزة للاحتفال بعيد الفطر السعيد.

 

ويستضيف قطر مول منصة الاستعراضات الحية MOQ LIVE STAGE، إضافة إلى النشاطات المخصصة للأطفال، ومجموعة من الأعمال الحرفية والفعاليات الثقافية والتعليمية.

 


ويقدم المول أنشطة على المسرح (ردهة فندق الريان/ البوابة الشرقية 1)، وألعاب ومسابقات عائلية وللأطفال مع جوائز للفائزين، بالإضافة إلى استضافة شخصيات محببة للأطفال، وعرض الساحر، وعرض البالونات، ولعبة المتاهة (الردهة الفاخرة/ البوابة الجنوبية 2).

 

- النادي العلمي القطري
 

يقدم النادي بالردهة الفاخرة، وأمام متجر باري غاليري، والبوابة الشرقية 2، برنامج متكامل للعروض العلمية، قبة ثلاثية الأبعاد، مركز للتعلم، الطباعة ثلاثية الأبعاد، صناعة الروبوتات.
 

- تلفزيون قطر للأطفال

 

يقدم تلفزيون قطر بالبوابة الغربية 3،  بث مباشر لبرنامج ترفيهي للأطفال.

 

- احتفال قناة الريان
 

تقدم قناة الريان احتفال بعيد الفطر بمسرح الواحة، برنامج تلفزيوني خاص بعيد الفطر يتفاعل من خلاله المذيعين مع الجمهور مع تخصيص بعض الجوائز.

 

- عروض المسرح
 

يقدم مسرح الواحة عروض حية لـ "شخصية أم سعيد"، وعروض تراثية راقصة، والمهرجون، توزيع الحلوى على الأطفال.
 

- أنشطة الأطفال
 

تقام العديد من أنشطة للأطفال بالطابق الأول من الفندق، حفرة الكرة، التلوين على الوجه، فنون وحرف يدوية، توزيع الحلوى على الأطفال.

 

2- كيدزموندو الدوحة
 

 

أعلنت "كيدزموندو" الدوحة، المدينة التعليمية الترفيهية المصغرة الأولى من نوعها في قطر، عن جدول فعالياتها وأنشطتها لعيد الفطر والذي يشمل العديد من المسابقات والمغامرات والألعاب الممتعة.

 

بالإضافة إلى أنشطة لعب أدوار الكبار في منشآتها الكثيرة. وتنطلق أنشطة العيد التي سيستمتع زوار المدينة بالمشاركة المجانية فيها، يوم الأحد 25 يونيو وتستمر يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وذلك حتى يوم الخميس 29 من الشهر الجاري.

 

ومن أبرز ما يميز برنامج عيد الفطر في المدينة المصغّرة، أنه سيقدم للعائلات والأطفال في قطر عدداً من المسابقات التي تم تصميمها من أجل تثقيف الأطفال وتطوير مهاراتهم ومنحهم الفرصة لقضاء أمتع الأوقات مع أقرانهم.

 

كما سيحصلون على العديد من الجوائز القيمة. يضم البرنامج مجموعة من الأنشطة الشعبية مثل العروض الترفيهية على مسرح الرقص، المسابقات والمكافآت القيّمة وغيرها العديد من المفاجآت.

 

3- المدينة الترفيهية

 

من المقرر أن تفتح المدينة الترفيهية في قطر أبوابها للجمهور في اليوم الأول من عيد الفطر وتضم.

 

 

تضم المدينة الترفيهية التي تشغل مساحة كبيرة من مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات العديد من الأقسام مثل أكبر مضمار حواجز في العالم وسيارات تيمبا وبريكلين ليجو وألعاب المهارات والواقع الافتراضي وألعاب الآركيد وميدان للرماية بكرة الطلاء والعروض الترفيهية الحية.

 

4- مهرجان التسوق

 

تزامنا مع عيد الفطر، انطلق أمس الخميس، فعاليات مهرجان صيف قطر 2017، وتستمر حتى 5 سبتمبر المقبل.

 

 

وتقدم مراكز التسوق المشاركة خصومات وعروضاً ترويجية خاصة تصل قيمتها إلى50 %.

 

وتشمل مراكز التسوق المشاركة "مول الخور ودوحة فستيفال سيتي والمول ومول الخليج وقطر مول ولاجونا مول ومول لاند مارك".

 

5- فنادق قطر

 

 

تقدم 77 منشأة فندقية في قطر إقامة مجانية لمدة ليلة عند حجز ليلتين - في الفنادق - أو خمس ليال - في الشقق الفندقية -، كما تقدم المنشآت الفندقية عروضا أخرى تشمل وجبة إفطار مجانية ودخولا مجانياً إلى المسبح.

 

ويقدم 20 فندقا عروضا للنوادي الصحية تشمل خصماً قيمته 50% من رسوم عضوية قاعة التمارين الرياضية، وخصمًا قيمته 50 % على بوفيهات الإفطار المفتوحة.

اعلان