رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمير الكويت يبحث حل أزمة الخليج مع تميم وبن زايد وبن سلمان

أمير الكويت يبحث حل أزمة الخليج مع تميم وبن زايد وبن سلمان

وكالات 24 يونيو 2017 01:40

أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اتصالات هاتفية مساء الجمعة وفجر السبت مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد أل ثاني وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

واستعرض أمير الكويت معهم، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، التطورات الاخيرة في المنطقة خاصة ما يتصل منها بالتوتر في العلاقات بين الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية من ناحية ودولة قطر من ناحية اخرى.

 

وأعرب أمير الكويت عن تطلعه لتحقيق رأب الصدع في البيت الخليجي بما يعزز المسيرة المباركة للأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ليحقق لها الامن والاستقرار والازدهار.

 

وأعلنت قطر؛ فجر السبت أنها تسلمت الخميس الماضي "ورقة تتضمن طلبات من الدول المحاصرة ومصر.

 

"وأوضح بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الانباء القطرية أن "قطر تعكف الآن على بحث هذه الورقة والطلبات الواردة فيها والأسس التي استندت إليها لغرض إعداد الرد المناسب بشأنها وتسليمه لدولة الكويت."

 

وفي 5 يونيو الجاري، قطعت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصاراً برياً وجوياً، لاتهامها "دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الأخيرة.

 

وقامت اليمن وموريتانيا وجزر القمر لاحقاً بقطع علاقاتها أيضا مع قطر.

 

وشدّدت الدوحة على أنها تواجه حملة "افتراءات"، و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان