رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لهذا السبب.. لم يشعر المصلون في الحرم بإحباط الهجوم الإرهابي

لهذا السبب.. لم يشعر المصلون في الحرم بإحباط الهجوم الإرهابي

مصر العربية - وكالات 23 يونيو 2017 23:55

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، أن قوات الأمن أحبطت عملاً إرهابياً كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه.

 

وأعلنت التركي تفاصيل إحباط العمل الإرهابي الذي كان يستهدف الحرم المكي (غربي المملكة) ومرتاديه، اللذين لم يشعروا بوقوع الحادث.

 

وقال التركي في بيانه إن خلية إرهابية تمركزت في 3 مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران في حي العسيلة بمكة وحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

 

وأضافت البيان أذاعه التلفزيون الرسمي السعودي، أن قوات الأمن حاصرت مجموعة إرهابية تحصنت في منزل من 3 أدوار في حي أجياد المصافي.

 

وأكدت الوزارة أن تبادلا لإطلاق النار حدث عندما بادر أحد "انتحاري" كان مختبئا داخل المنزل المحاصر بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضا التجاوب مع دعوات الأمن بتسليم نفسه.

 

وأوضحت أن الانتحاري فجر نفسه داخل المنزل، مما أسفر عن انهيار المبنى وإصابة 6 من الوافدين، و5 من رجال الأمن، بجروح طفيفة.

 

وأشارت الداخلية إلى أن الانتحاري كان يستعد لشن هجوم على المسجد الحرام، وهو الأمر الذي يُفسر لماذا لما يشعر مرتادي الحرم بالهجوم.

 

وألقت الداخلية القبض على 5 من عناصر الخلية الإرهابية، بينهم امرأة، لم يكشف عن جنسياتهم، ويجري التحقيق معهم حاليا.

 

وقالت وزارة الداخلية إن "الإرهابيين تجاوزوا كل الحرمات، باستهدافهم أمن المسجد الحرام، وطاوعتهم نفوسهم الخبيثة، خدمة لمخططات خارجية".

 

وبالتزامن مع ذلك شهد المسجد الحرام كثافة من المصلين والمعتمرين في ليلة ختم القرآن، وتأدية صلاة التراويح في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لهذا العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان