رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الرئيس اليمني: سنعمل بكل جهد لاستئناف نشاط مجلس النواب في عدن

الرئيس اليمني: سنعمل بكل جهد لاستئناف نشاط مجلس النواب في عدن

وكالات 23 يونيو 2017 22:53

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الجمعة، إنه سيعمل بكل جهد مع رئاسة مجلس النواب لاستئناف نشاط المجلس في عاصمة البلاد المؤقتة، عدن (جنوب غرب).

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس هادي، مع عدد من أعضاء البرلمان في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

وأضاف أن "البرلمان يجب أن يأخذ دوره خلال الفترات القادمة، وسنعمل بكل جهد بالتنسيق مع رئاسة المجلس لاستئناف نشاطه من عدن".

 

ودعا هادي، النواب اليمنيين إلى التفاعل مع كل البرلمانات العربية والدولية، وإرسال وفود رسمية إليها، لفضح ممارسات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح.

 

وفي يناير الماضي، أصدر هادي، قرارا جمهوريا بنقل جلسات البرلمان من مقره الرئيس في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة "الحوثيين"، إلى عدن التي أعلنها، سابقا، عاصمة مؤقتة للبلاد.

 

ومن ذلك الحين لم يعقد أعضاء البرلمان الموالون للحكومة اليمنية، أي جلسة في عدن، ولقاء اليوم في جدة، يُعد الأول من نوعه منذ ذلك التاريخ.

 

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن، قبل أكثر من عامين، انقسم أعضاء البرلمان إلى فريقين أحدهما موال لحكومة الرئيس هادي، وآخر مناصر لجماعة "الحوثي" و"قوات صالح"، الأمر الذي عطل انعقاد المجلس، باستثناء جلسات يعقدها نواب موالون لـ"الحوثيين" في العاصمة صنعاء، بين الحين والآخر.

 

جدير بالذكر أن الرئيس اليمني يقيم مع طاقمه الرئاسي، إضافة إلى وزراء في الحكومة اليمنية وعدد من أعضاء البرلمان في السعودية، منذ مطلع 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان