رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق.. مقتل 4 مدنيين في سلسلة أعمال عنف ببغداد

العراق.. مقتل 4 مدنيين في سلسلة أعمال عنف ببغداد

العرب والعالم

الشرطة العراقية

العراق.. مقتل 4 مدنيين في سلسلة أعمال عنف ببغداد

وكالات ـ الأناضول 14 يونيو 2017 18:29

قتل أربعة مدنيين وأصيب 18 آخرون بجروح بينهم رجال أمن، اليوم الأربعاء، في أعمال عنف متفرقة وقعت بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب مسؤول في شرطة البلاد.

وقال المفوض في الشرطة العراقية، محمد كاظم، إن مدنيين قتلا وأصيب 9 آخرون بينهم امرأة وابنها، في انفجار عبوات ناسفة بمناطق "اليوسفية" و"الدورة" (جنوبي بغداد)، و"النهروان" (جنوب شرق)، و"الراشدية" (شمال)، و"الشعب" (شمال شرق)، ومنطقة "الإسكان" وسط العاصمة.

وأشار كاظم، إلى إصابة جنديين وثلاثة من عناصر الشرطة إثر انفجار عبوتين ناسفتين، في حادثين وقعا بمنطقتي "البو شبلي" و"موسى الكاظم"، شمالي بغداد.

وبحسب المسؤول في الشرطة، قُتل مدني في هجوم نفذه مسلحون مجهولون بـ"مدينة الصدر"، شرقي بغداد، كما لقي مدني آخر مصرعه بالطريقة ذاتها في منطقة "صدر اليوسفية" (جنوبي بغداد)، في حين أصيب 4 أشخاص إثر انفجار قنبلة يدوية ألقاها عليهم مجهولون.

من جانب آخر، عثرت قوات الأمن العراقية على ثلاثة جثث مجهولة الهوية في منطقتي "الأمين" و"السدة" بمدينة الصدر، شرقي بغداد، ومنطقة السميلات، غرب العاصمة، وبدى عليها آثار عيارات نارية، وفق مفوض الشرطة.

إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش)، في بيان، معالجة قواتها لعبوات ناسفة ومواد متفجرة زرعها تنظيم "داعش" الإرهابي ضمن القطاع العسكري، شمالي بغداد.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات في بغداد على الفور، لكن "داعش" أعلن مسؤوليته عن هجمات عنيفة مؤخرا، استهدفت مواقع عسكرية ومدنيين في العاصمة ومحافظات أخرى.

وخسر التنظيم مساحات واسعة من الأراضي التي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ أكتوبر الماضي، أكبر حملة لاستعادة مدينة الموصل (شمال)، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان