رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل 13 من الشرطة و19 من داعش خلال مواجهات غرب الموصل

مقتل 13 من الشرطة و19 من داعش خلال مواجهات غرب الموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

مقتل 13 من الشرطة و19 من داعش خلال مواجهات غرب الموصل

وكالات ـ الأناضول 14 يونيو 2017 17:15

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، إن 13 شرطياً قتلوا خلال هجمات "داعش" على مواقع للقوات العراقية، التي تمكنت بدورها من قتل 19 من عناصر التنظيم الإرهابي، غربي الموصل.


وأضاف الرائد حسنين التميمي، الضابط في الشرطة الاتحادية بمحافظة نينوى، شمالي العراق، أن هجمات "داعش" وقعت على "مناطق محررة ضمن الجانب الأيمن (الغربي) لمدينة الموصل".

وأشار إلى أن "19 من داعش قتلوا بقصف جوي أو اشتباكات مسلحة مع القوات العراقية".

ولفت الى أن "من بين القتلى 3 انتحاريين بأحزمة ناسفة، حاولوا تحقيق تقدم لهم في بعض المناطق المحررة، لكنهم فشلوا".

من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الحربي (مؤسسة رسمية)، اليوم الأربعاء، أن مسلحين من تنظيم "داعش" تمكنوا من التسلل الى حي "الدندان" المحرر في الجانب الغربي لمدينة الموصل، مؤكدة أن قوات من الشرطة الاتحادية فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة.

في ذات الشأن، قال جبار حسن، وهو ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي، إن "مسلحي داعش استغلوا التوقف الجزئي بالمعارك في بعض أجزاء المدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل، ونجحوا في التسلل الى أجزاء من حي الدندان المحرر".

وأوضح حسن أن "أكثر من 10 مسلحين من داعش، يعتقد أن من بينهم انتحاريين، يتحصنون في بعض المنازل بأطراف حي الدندان، وقد وصلت تعزيزا كبيرة من الشرطة الاتحادية الى المكان وفرضت طوقًا حول أماكن تحصنهم، فيما تم إخلاء عشرات المدنيين خوفًا على حياتهم".

وتدور المعارك في آخر معقلين لتنظيم "داعش" في الموصل وهما، حي "الشفاء" و"المدينة القديمة"، وذلك بعد أكثر من سبعة أشهر من بدء حملة تحرير أكبر المدن التي يسطير عليها داعش في العراق وسوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان