رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السيسي لـ"علاوي": ندعم العراق في مكافحة الإرهاب

السيسي لـعلاوي: ندعم العراق في مكافحة الإرهاب

العرب والعالم

الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي لـ"علاوي": ندعم العراق في مكافحة الإرهاب

وكالات ـ الأناضول 14 يونيو 2017 16:10

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، دعم بلاده للعراق في جهوده لمكافحة الإرهاب ومساندة كافة الجهود الرامية لاستعادة أمنه واستقراره، ورفض كافة محاولات التدخل في شئونه الداخلية.

جاء ذلك خلال لقائه نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، بالقاهرة، الذي وصل القاهرة، اليوم الأربعاء، فى زيارة رسمية (غير محددة المدة)، يلتقي خلالها عدة مسؤولين، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وقالت الرئاسة المصرية إن "السيسي استقبل اليوم نائب رئيس الجمهورية العراقي، حيث بحث الجانبان آخر التطورات على الساحة العراقية، ومنها استعدادات إجراء الانتخابات البرلمانية (أبريل 2018) ودور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية".

وأشار السيسي إلى "أهمية القضاء على التطرف من جذوره وتعزيز تماسك النسيج الوطني لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن".

ووفق البيان، أعرب علاوى عن شكره وتقديره لمواقف مصر الداعمة للعراق، مؤكداً محورية دورها باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار في العالم العربي.

وتطرق اللقاء إلى عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها، ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي، وفق البيان.

ومنتصف أبريل الماضي، زار القاهرة رئيس التحالف الوطني العراقي (أكبر كتلة شيعية في البرلمان) عمار الحكيم، وكشف حينها عن مبادرة عراقية لعقد اجتماع إقليمي يضم مصر والعراق وإيران وتركيا والسعودية للعمل على حل أزمات المنطقة عبر الحوار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان