رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مصرع عسكريين إثر سقوط مروحية غرب الجزائر

مصرع عسكريين إثر سقوط مروحية غرب الجزائر

العرب والعالم

تحطم مروحية عسكرية جزائرية

مصرع عسكريين إثر سقوط مروحية غرب الجزائر

وكالات ـ الأناضول 14 يونيو 2017 15:59

قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، إن عسكريين قتلا وجرح آخر في سقوط مروحية تابعة لقوات الدرك، ليلة أمس الثلاثاء، بمنطقة "مشرية"، بمحافظة النعامة، جنوب غرب العاصمة الجزائرية.

وجاء في بيان للوزارة، إن "المروحية سقطت وعلى متنها طاقم مكون من 3 إطارات تابعة للدرك الوطني، ما تسبب في وفاة اثنين من طاقم المروحية وإصابة الثالث بجروح بليغة، وذلك ليلة أمس، على الساعة الحادية عشر ليلا (10 تج)".

ولم تحدد الوزارة سبب الحادث ولا هويات أو رتب الضحايا، لكنها أشارت إلى أن المروحية سقطت "أثناء القيام بدورية استطلاع ليلي في إطار طلعات تدريبية مبرمجة".

وحسب المصدر ذاته، فإن "الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني، أمر بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث".

وليلة أمس، قالت وسائل إعلام جزائرية إن "المروحية تابعة لفرقة مراقبة الحدود بقوات الدرك الوطني، وهو أحد الفروع العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، والمكلف بمراقبة الحدود في هذه المحافظة الحدودية مع المغرب".

ويعد الحادث الثاني من نوعه خلال شهر، حيث أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في 21 مايو الماضي مقتل 3 عسكريين في سقوط مروحية تابعة للجيش بمحافظة تيبازة غرب العاصمة، إثر اصطدامها بكابل كهربائي للضغط العالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان