رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس طيران الإمارات: تخفيض أعداد الرحلات إلى أمريكا "مؤقت"

رئيس طيران الإمارات: تخفيض أعداد الرحلات إلى أمريكا مؤقت

العرب والعالم

طيران الإمارات

رئيس طيران الإمارات: تخفيض أعداد الرحلات إلى أمريكا "مؤقت"

وكالات 25 أبريل 2017 17:51

قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات (حكومية)، اليوم الثلاثاء، إن تخفيض أعداد الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية "أمر مؤقت".

 

وأضاف آل مكتوم، للصحفيين على هامش معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، إن الخفض مرهون بالعرض والطلب، ويعتمد في الأساس على تقييم الأوضاع والعمليات التشغيلية فيها.

 

وأكد على أن الشركة الإماراتية ستواصل العمل في جميع محطاتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، "لكنها ستخفض فقط عدد الرحلات".

 

ولفت إلى أنها ستخفض أعداد رحلاتها إلى 5 من أصل 12 مدينة في السوق الأمريكية.

 

وتسير "طيران الإمارات" وهي أكبر شركة في العالم للنقل الجوي لمسافات بعيدة، يومياً من دبي رحلات إلى 12 مدينة أمريكية بما في ذلك نيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس.

 

وأعلنت الناقلة المملوكة بالكامل لحكومة دبي الأسبوع الماضي، أنها قررت خفض الرحلات إلى 5 مدن أمريكية اعتباراً من مايو المقبل نظراً لهبوط الطلب.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد، إن بدء عمليات جديدة في السوق الأميركية يتطلب عملية تقييم أخرى، مضيفاً أنه إذا تم ملاحظة أن هناك وجهات أو محطات جديدة سيتم النظر إليها.

 

وعن تعليقه على قرار حظر الأجهزة الالكترونية على الرحلات المتجهة من مطارات بالشرق الأوسط لأميركا، قال آل مكتوم، إن القرار يقتصر على بعض الشركات دون غيرها ما يقلل من تكافؤ الفرص بين الناقلات الجوية.

 

وزاد: "طيران الإمارات تتبع الإجراءات التي حددتها السلطات الأميركية، فيما يتعلق بمتطلبات السفر إليها".

 

وحظرت الولايات المتحدة وبريطانيا مؤخراً حمل الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ذات الغالبية المسلمة، وقيل إن السبب وراء الحظر أمني يستند إلى تقارير استخباراتية، دون تحديد ماهيته.

 

واشتمل قرار الحظر على 10 خطوط طيران و10 مطارات، بينها 7 في بلدان عربية، هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب إضافة إلى تركيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان