رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 كتائب أجنبية لداعش تقاتل بضراوة بأزقة الموصل القديمة

3 كتائب أجنبية لداعش تقاتل بضراوة بأزقة الموصل القديمة

العرب والعالم

عناصر تنظيم داعش

3 كتائب أجنبية لداعش تقاتل بضراوة بأزقة الموصل القديمة

وكالات ـ الأناضول 24 أبريل 2017 16:43

كشف ضابط عراقي، اليوم عن أبرز ما تبقى من تشكيلات تنظيم داعش الإرهابي في الجانب الغربي من مدينة الموصل، فيما دمّر الطيران الحربي العراقي معبرين حيويين لقطع خطوط إمدادات وتنقل التنظيم في الأحياء الغربية الباقية تحت سيطرته.

 

وقال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري إن "معلومات استخبارية تردنا باستمرار عن أوضاع العدو في الأحياء القديمة من مدينة الموصل".

 

وأضاف، "حاليا هنالك أبرز 3 كتائب داعشية إرهابية، الغالبية المطلقة من عناصرها أجانب".

 

وبحسب الجبوري فإن "الكتيبة الأوزبكية، وكتيبة الايغور، وكتيبة طارق بن زياد، والأخيرة (طارق بن زياد) أغلب عناصرها يتكلمون بالفرنسية، هم ما تبقى في أحياء الموصل القديمة إضافة إلى العشرات من الإرهابيين المحليين".

 

وتابع، "العدو محاصر بالكامل، لذا فإن هؤلاء الإرهابيين الأجانب يقاتلون بضراوة، ونعمل للقضاء عليهم بأقل الخسائر بصفوف قواتنا".

 

على صعيد آخر، قال الرائد في الجيش العراقي غزوان سالم اللهيبي، إن "الطيران الحربي العراقي دمر للمرة الثانية معبرين حيويين يربطان بين حيي العريبي والاقتصاديين، بعدما قام مرتزقة داعش بإصلاحهما (بعد تدميرهما قبل أسبوع)".

 

وأضاف، "تم تدمير شفلان (جرافات) وعجلة مسلحة قرب أحد المعابر، وبالتالي تم قطع خطوط إمداد وتنقل عناصر العدو وتعقيد خطوط تواصلهم من خلال طرق فرعية متشعبة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان