رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليمن.. متظاهرون يقطعون طرقا رئيسية في عدن

اليمن.. متظاهرون يقطعون طرقا رئيسية في عدن

وكالات 24 أبريل 2017 11:31

قطع متظاهرون غاضبون، اليوم الإثنين، الطرق الرئيسية في مدينة كريتر بمحافظة عدن جنوبي اليمن، احتجاجا على تردي خدمات الكهرباء.

 

وقال متظاهرون شاركوا بالتحرك، إن خروجهم وإغلاق الطرق الرئيسية في مدينة كريتر، جاء احتجاجاً على تردي خدمات الكهرباء التي تصل ساعات انقطاعها إلى 16 ساعة يومياً، بحسب الأناضول.

 

وأمس الأحد، ناشد عيدروس الزبيدي محافظ عدن، دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية "إنقاذ المدينة من ويلات الصيف، من خلال تقديم دعم مباشر للسلطة المحلية لحل أزمة الكهرباء، والعمل على حل مشكلة الكهرباء بصورة عاجلة وإسعافية لإنقاذ عدن وأهلها وما جاورها من ويلات حر الصيف الذي بات على الأبواب".

 

وتشهد عدن، منذ عامين انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، تصل إلى 16 ساعة يومياً، بسبب نقص في محطات التوليد ونفاد الوقود اللازم لتشغيلها، وعجز السلطات الحكومية عن إيجاد حل للمشكلة المتفاقمة منذ نحو عامين.

 

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، وأعداد كبيرة من النازحين.

 

كما جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسببها بمقتل أكثر من 10 آلاف يمني وجرح 40 ألف آخرين، ونزوح قرابة 3 ملايين في الداخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان