رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المحكمة العسكرية بالصومال تعدم أربعة من مقاتلي "الشباب"

المحكمة العسكرية بالصومال تعدم أربعة من مقاتلي الشباب

العرب والعالم

تفجيرات مقديشو - ارشيفية

المحكمة العسكرية بالصومال تعدم أربعة من مقاتلي "الشباب"

وكالات 24 أبريل 2017 10:41

أعدمت محكمة عسكرية صومالية، صباح اليوم الإثنين، أربعةً من عناصر حركة "الشباب"؛ لاتهامهم بالتورط في تفجيرات بمدينة "بيدوة" حاضرة إقليم "باي" بولاية "جنوب غرب الصومال".

وقال رئيس المحكمة العسكرية بالإقليم، العقيد "ليبان علي يرو"، إن "المحكمة أدانت المتهمين الأربعة بالتورط في تفجيرات شهدتها مدينة بيدوة في فبراير عام 2016."

وأوقعت التفجيرات المذكورة التي استهدفت مطعمًا وسط "بيدوة"، نحو 30 قتيلاً، فضلا عن إصابة العشرات بجروح متفاوتة، بحسب "يرو"

وأضاف رئيس المحكمة أن "القضاء في الإقليم قرر إعدام المتهمين وتنفيذ حكم الإعدام بحقهم، بعد أن اعترفوا بتورطهم في تفجير العام الماضي."

وجرت عملية الإعدام في ضاحية بمدينة "بيدوة" وسط حضور عدد من المسؤولين في المحكمة العسكرية إلى جانب عدد من مسؤولي ولاية "جنوب غرب الصومال"، بحسب المتحدث.


وسبق أن نفذت المحكمة العسكرية عمليات إعدام بحق متهمين من مقاتلي الشباب أدينوا بعمليات قتل وتفجير ضد مدنيين ومسؤولين حكوميين.

وتأسست "الشباب" عام 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً تنظيم القاعدة، وتُتهم من عدة أطراف بالإرهاب، وتقول إنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في الصومال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان