رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 12 شخصا وإصابة 7 في قصف ومعارك باليمن

مقتل 12 شخصا وإصابة 7 في قصف ومعارك باليمن

العرب والعالم

عناصر الجيش اليمني

مقتل 12 شخصا وإصابة 7 في قصف ومعارك باليمن

وكالات ـ الأناضول 23 أبريل 2017 23:10

قُتل 12 شخصًا، وأصيب 7 آخرون، اليوم الأحد، في غارات جوية بدون طيار، وقصف صاروخي، ومعارك شهدتها مناطق مختلفة في أنحاء اليمن، حسب ما ذكرت مصادر متفرقة فضلّت عدم كشف هويتها.

 

في محافظة شبوة، قال مصدر محلي، إن 4 غارات جوية لطائرة يُرجح أنها أمريكية بدون طيار، استهدفت سيارتين (إحداهما لمسلحي تنظيم القاعدة) في الطريق العام بمنطقة الضلعة بمديرية الصعيد شرق المحافظة؛ ما أسفر عن مقتل 5 مسلحين يُعتقد ارتباطهم بالتنظيم، و3 مدنيين.

 

وحتى الساعة 18 لم يصدر أي بيان رسمي من الجانب اليمني أو الأمريكي.

 

لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع (بنتاجون)، جيف ديفيس، أعلن اليومين الماضيين، أن القوات الأمريكية، نفذت منذ 28 فبراير الماضي، أكثر من 70 ضربة ضد القاعدة في اليمن، مؤكداً الاستمرار في تنفيذ تلك العمليات العسكرية.

 

وفي محافظة الجوف، قال مصدر في الجيش اليمني، إن 4 جنود قتلوا، وأصيب 5 آخرين، في قصف حوثي بصاروخ استهدف مقراً للجيش في مدينة "الحزم" مركز محافظة "الجوف"، لافتا إلى تعرض المقر لأضرار جسيمة، دون توضيح تفاصيل إضافية.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن القصف كان يستهدف قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي، أثناء تواجده في اجتماع داخل المقر، لكنه تلقى تحذيراً قبل القصف بلحظات، وخرج مباشرةً من المقر.

 

في المقابل، قال مصدر عسكري موال لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في تصريح لوكالة "الأنباء اليمنية" (تابعة للحوثي) إن القوة الصاروخية التابعة لها، أطلقت صاروخاً بالستياً نوع "قاهر 2 إم"، مستهدفةً تجمعاً لمن وصفتهم "بمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي" في إشارة للقوات الحكومية.

 

وفي جبهة المخا غرب محافظة تعز، قال مصدر في المقاومة اليمنية إن "القيادي في المقاومة الشعبية، الشيخ عبدالرحمن اللحجي، والمصور الصحفي صالح العبيدي (لدى موقع عدن تايم)، أصيبا بجراح عقب تعرض مدرعة كانا يستقلاها لهجوم بصاروخ حراري خلال المعارك ضد القوات الموالية للحوثيين و(الريس اليمني السابق علي عبد الله) صالح".

 

وأشار المصدر ذاته، إلى نقل الشيخ عبدالرحمن اللحجي والمصور العبيدي، على متن طائرة مروحية لتلقي العلاج بجزيرة "عصب" الإرتيرية، التي تتخذها القوات الإماراتية قاعدة لها.

 

ويقود الشيخ عبدالرحمن اللحجي إحدى كتائب المقاومة الشعبية في جبهة المخا، وهو خطيب وأمام الجامع الكبير بمدينة الحوطة، محافظة لحج، ويشارك شخصيا في جميع المعارك التي تشهدها الجبهة.

 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان