رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليمن.. "المقاومة" تسيطر على أبراج اتصالات أكبر قاعدة عسكرية للحوثيين

اليمن.. المقاومة تسيطر على أبراج اتصالات أكبر قاعدة عسكرية للحوثيين

العرب والعالم

عناصر الجيش اليمني

غرب البلاد

اليمن.. "المقاومة" تسيطر على أبراج اتصالات أكبر قاعدة عسكرية للحوثيين

وكالات ـ الأناضول 23 أبريل 2017 22:45

أعلنت القوات الحكومية، اليوم الأحد، السيطرة على أبراج الاتصالات الخاصة بمعسكر "خالد بن الوليد"، أكبر قاعدة عسكرية لمسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في المنطقة الجنوبية الغربية للبلاد.

 

وقال موقع "سبتمبر نت"، التابع للقوات الحكومية، نقلاً عن مصدر ميداني (لم يسمه)، إن "قوات الجيش الوطني - بإسناد من قوات التحالف (بقيادة السعودية) - سيطرت اليوم على أبراج الاتصالات الخاصة بمعسكر خالد بن الوليد"، في مديرية موزع غرب محافظة تعز.

 

وأضاف المصدر أن المديرية شهدت انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

 

وأشار إلى أن "كتيبة من أبناء مديرية الوازعية التحقت أمس بالجيش الوطني والتحالف في موزع، في إطار التحضيرات لعملية عسكرية واسعة".

 

وقال إن "تلك الكتيبة تضم عسكريين خدموا سابقاً في معسكر خالد بن الوليد وسيتولون مهمة تحديد المخابئ وتطهير المعسكر من الألغام".

 

من جهة، قال مصدر عسكري، للأناضول، إن القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، سيطرت على مواقع عسكرية جديدة في محيط معسكر خالد بن الوليد.

 

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن مقاتلات التحالف شنت أكثر من 5 غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح، في المعسكر، ومواقع شرق مديرية موزع.

 

وأشار إلى أن 5 مسلحين حوثيين، على الأقل، قُتلوا وأُصيب آخرون (لم يحدد عددهم)، في مقابل مقتل أحد عناصر المقاومة وإصابة 4 آخرين، بينهم قائد المقاومة عبدالرحمن اللحجي، والمصور صالح العبيدي.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحوثيين، حول ما أورده الموقع والمصدر.

 

وتشهد مديرية موزع شرق مدينة المخا، معارك يومية بين الطرفين، إثر تقدم عملية "الرمح الذهبي"، التي أطلقتها القوات الحكومية في 7 يناير.

 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة "الحوثي/صالح" على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان