رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وفد فلسطيني يتوجه إلى واشنطن للترتيب للقاء عباس وترامب

وفد فلسطيني يتوجه إلى واشنطن للترتيب للقاء عباس وترامب

العرب والعالم

ترامب وعباس

وفد فلسطيني يتوجه إلى واشنطن للترتيب للقاء عباس وترامب

وكالات 23 أبريل 2017 10:50

يبدأ وفد فلسطيني اليوم الأحد، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض الترتيب للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقرر في الثالث من الشهر المقبل.

ويضم الوفد الفلسطيني أمين سر للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، إلى جانب وزير الاقتصاد السابق في السلطة الفلسطينية محمد مصطفى.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن الوفد سيجتمع مع مسؤولين من البيت الأبيض ووزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي الأمريكي.

وذكر المالكي أن اللقاءات ستتناول الملفات المقرر بحثها بين عباس وترامب على أن يعرض عدة ملفات أبرزها الاستيطان الإسرائيلي وسبل دفع عملية السلام المتعثرة في المنطقة.

وأعلنت الرئاسة الفلسطينية الأربعاء الماضي، أن عباس سيؤكد لدى لقائه ترامب في واشنطن "التزامه بسلام عادل وشامل من أجل أن يساهم ذلك في تحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

وفي حينه، قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن عباس "يتطلع للتعامل بإيجابية مع الرئيس ترامب لصنع السلام".

وكان ترامب اتصل هاتفياً بعباس في 11 من الشهر الماضي ووجه له دعوة للقائه في واشنطن ليكون هذا أول لقاء بينهما منذ تسلم الرئيس الأمريكي مهام منصبه رسمياً في 20 يناير الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان