رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سفيرا السودان واليمن بالإمارات يزوران جرحى الجيش

سفيرا السودان واليمن بالإمارات يزوران جرحى الجيش

العرب والعالم

وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور

سفيرا السودان واليمن بالإمارات يزوران جرحى الجيش

وكالات 22 أبريل 2017 23:29

قالت الخارجية السودانية، اليوم السبت، إن "السفير السوداني بالإمارات محمد الكارب تفقد، جرحى العمليات العسكرية باليمن، بمستشفى الشيخ زايد العسكري بأبوظبي".

وسجل السفير السوداني زيارته التفقدية لجرحى الجيش، برفقة السفير اليمني بالإمارات، فهد سعيد المنهالي، والملحق العسكري السوداني لدى الإمارات والسعودية (مقيم بالرياض) اللواء عبد الله محمد عبدالله حسبما ذكرت وكالة "الأناضول".

وأفاد الناطق الرسمي باسم الخارجية قريب الله الخضر، في بيان ، مساء اليوم السبت أن "السفير الكارب شكر القيادة الإماراتية وقواتها المسلحة على تقديم التسهيلات الطبية التى سرّعت عملية الشفاء والتعافي للمصابيين من القوات السودانية"

وأِشاد السفير بالتضحيات الكبيرة التى "قدمها الجنود السودانيون في الحرب ضد الحوثيين والمليشيات الموالية لهم باليمن (في إشارة لقوات الرئيس المخلوع ، علي عبد الله صالح)".

من جانبه أعرب السفير اليمني، فهد سعيد المنهالي عن تقديره لـ"تضحيات الجندي السوداني الذي يقاتل بجسارة إلى جانب إشقائه في اليمن وقوات التحالف".

وكان الجيش السوداني أعلن في 11 أبريل عن مقتل خمسة ، وجرح 22 من عناصره المشاركة في المعارك باليمن.

ومنذ مارس 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين والقوات الموالية لهم.

وأطلقت القوات السعودية عمليتي "عاصفة الحزم مارس 2015 و إعادة الأمل إبريل 2015 بمشاركة عدة دول عربية، بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ضد الحوثيين، والقوات الموالية لها، بعد سيطرتها على مساحات واسعة من اليمن بينها العاصمة صنعاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان