رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الإمارات تفتتح مدينة سكنية في "سقطرى" اليمنية لمتضرري الأعاصير

الإمارات تفتتح مدينة سكنية في سقطرى اليمنية لمتضرري الأعاصير

العرب والعالم

مدينة زايد "1" بمحافظة سقطرى اليمنية

الإمارات تفتتح مدينة سكنية في "سقطرى" اليمنية لمتضرري الأعاصير

وكالات ـ الأناضول 22 أبريل 2017 20:38

افتتح مسؤولون يمنيون وإماراتيون، اليوم السبت، مدينة "الشيخ زايد -1" السكنية، في محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن، المخصصة للأسر المتضررة من الأعاصير التي ضربت الجزيرة قبل نحو عامين.

 

وافتتح محافظ الأرخبيل، سالم عبد الله السقطري، المشروع، برفقة أمين عام الهلال الأحمر الإماراتي محمد الفلاحي، والأمين العام المساعد للهلال الأحمر محمد الفهيم، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وتتكون مدينة الشيخ زايد الواقعة بمنطقة "ستوره" بمحافظة سقطرى، من 161 وحده سكنية، ومدرسة مع ملحقاتها، ووحدة صحية، وجامع، وحديقة أطفال، وملعب رياضي، ومشروع كهرباء بالطاقة البديلة، وشبكة صرف صحي.

 

وفي حفل الافتتاح، ثمّن محافظ سقطرى، "دعم الأشقاء في دولة الإمارات على ما يقدمونه من دعم ومساندة للمتضررين من الإعصارين اللذين ضربا المحافظة وتسببا بأضرار كبيرة في البنى التحتية".

 

وفي سبتمبر 2015، ضرب إعصاري "تشابالا"، و"ميغ" مدن ومحافظات سقطرى والمهرة، وشبوة، وحضرموت، والمكلا، جنوب وشرقي اليمن، وتسببا بمصرع أكثر من 5 أشخاص، ونزوح أكثر من 40 ألف عن منازلهم، وانهيار عشرات المنازل وانجراف عدد من المزارع.

 

كما تجدر الإشارة أن الإمارات هي القوة الثانية في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، وتقدم أبو ظبي مساعدات إنسانية وإغاثية لليمن في مختلف المجالات.

 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد جماعة "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة "الحوثي/صالح" على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان