رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

توقيف قيادات بـ"القاعدة" في المكلا بعملية مشتركة للتحالف والجيش اليمني

توقيف قيادات بـالقاعدة في المكلا بعملية مشتركة للتحالف والجيش اليمني

العرب والعالم

عناصر الجيش اليمني

توقيف قيادات بـ"القاعدة" في المكلا بعملية مشتركة للتحالف والجيش اليمني

وكالات ـ الأناضول 22 أبريل 2017 20:35

أعلنت قيادة "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن"، اليوم السبت، أن الجيش اليمني نفذ بإسناد من التحالف عمليات توقيف لعناصر وقيادات بتنظيم "القاعدة" في محافظة حضرموت، (جنوب شرق) دون ذكر عدد بعينه.

 

وقال قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة أنباء "سبأ" اليمنية الرسمية التابعة للحكومة، اليوم، إن "مروحيات التحالف نفذت عملية إسناد جوي لقوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش اليمني التي قامت مساء أمس الجمعة بمداهمات استباقية في إطار ملاحقتها لأوكار تنظيم القاعدة في مدينة المكلا (عاصمة محافظة حضرموت)".

 

وأضاف البيان، أن "من أبرز من تم القبض عليهم من العناصر والقيادات الكبيرة لتنظيم القاعدة الإرهابي أحمد سعيد عوض بارحمة، الملقب بالزرقاوي، وذلك في منطقة الطويلة بمدينة المكلا".

 

وأشار البيان إلى أن العملية "أحبطت المخططات الإرهابية، وتمكنت من مصادرة معدات وآليات وأسلحة متنوعة كانت معدة لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من المناطق بحضرموت".

 

ولفت البيان إلى أن العملية هي "الثانية من نوعها بعد اعتقال الرجل الثاني بتنظيم القاعدة بحضرموت، أبو علي الصيعري، في وادي عدم بحضرموت"، دون تفاصيل.

 

وتمكنت قوات التحالف العربي في أبريل من العام الماضي من تحرير المكلا عاصمة حضرموت من تنظيم "القاعدة"، بعد عام من سيطرة التنظيم المتطرف عليها.

 

وبالإضافة إلى المكلا، تتواجد عناصر "القاعدة" في عدة محافظات يمنية بينها شبوة (شرق)، وكثف الجيش الأمريكي، خلال الأسابيع الماضية، من ضرباته الجوية على مواقع مفترضة للتنظيم في مناطق بالبلاد، ما أسفر عن سقوط عدد من العناصر.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع "البنتاجون"، جيف ديفيس، قبل أيام، أن القوات الأمريكية، نفذت منذ 28 فبراير الماضي، أكثر من 70 ضربة ضد القاعدة في اليمن، مؤكداً الاستمرار في تنفيذ تلك العمليات العسكرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان