رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحوثيون "يختطفون" 40 شخصا في الضالع جنوب اليمن

الحوثيون يختطفون 40 شخصا في الضالع جنوب اليمن

العرب والعالم

مسلحو الحوثي

الحوثيون "يختطفون" 40 شخصا في الضالع جنوب اليمن

وكالات ـ الأناضول 22 أبريل 2017 20:18

قال موقع إلكتروني تابع للجيش اليمني إن مسلحي جماعة الحوثي "اختطفوا" اليوم السبت، 40 مواطناً بمحافظة الضالع، جنوبي البلاد.

 

ونقل موقع "26 سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، عن مصادر وصفها بالمحلية، أن "عشرات الأطقم (دوريات عسكرية) والمدرعات ومسلحين تابعين للمليشيا الانقلابية (في إشارة للحوثيين) داهمت منازل المواطنين بمديرية جُبَن، شرقي الضالع، واختطفت 40 شابا" من أبناء قريتي "نعوة" و"الربيعتين" بالمديرية.

 

وأضافت المصادر أن الحوثيين أخذوا بعض المختطفين إلي سجونهم في مديرية "دمت" بالمحافظة، والبعض الآخر إلى محافظة ذمار، المجاورة.

 

وحسب الموقع، "تأتي حملة الاختطافات الواسعة"، بعد كمين نفذه أفراد من المقاومة الشعبية في محافظة الضالع، واستهدف القيادي الحوثي حزام العقبي، ومرافقيه قبل يومين، في منطقة حجاج بمديرية "جبن"؛ ما أسفر عن إصابة اثنين من المرافقين، فيما نجا العقبي.

 

ونشر الموقع 40 اسماً، قال إنها لـ"المختطفين" اليوم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

ولم يصدر أي تعقيب من جماعة الحوثي حول ما ذكره الموقع التابع للجيش، غير أن الجماعة تتهم بعض اليمنيين بالتعاون مع القوات الحكومية والتحالف العربي، بقيادة السعودية.

 

ويسيطر الحوثيون على أجزاء من محافظة الضالع بينهم مديريتي "جبن" و"دمت"، وتواجه معارك مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي ومع الجيش اليمني في العديد من المناطق الأخرى.

 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد تحالف مسلحي الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس هادي، بالتدخُّل عسكريًّا في محاولة لمنع سيطرة المسلحين على كامل اليمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان