رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مقتل قيادي في داعش واعتقال 10 آخرين في عرسال اللبنانية

مقتل قيادي في داعش واعتقال 10 آخرين في عرسال اللبنانية

العرب والعالم

الجيش اللبناني

مقتل قيادي في داعش واعتقال 10 آخرين في عرسال اللبنانية

وكالات ـ الأناضول 22 أبريل 2017 18:56

شهدت بلدة عرسال اللبنانية المحاذية للحدود السورية، اليوم السبت، "عملية دهم سريعة" نفذها الجيش اللبناني أوقف خلالها 10 أشخاص متهمين بالانتماء لتنظيم "داعش" الإرهابي، فضلا عن قتل أحد قادة التنظيم.

 

وقال الجيش في بيان، إن "قوة منه نفذت اليوم عملية دهم سريعة وخاطفة في بلدة عرسال، أسفرت عن توقيف 10 إرهابيين خطيرين كانوا قد تسللوا إليها في أوقات سابقة".

 

وأكد البيان "عدم تسجيل أي إصابات في صفوف عناصر القوة المداهمة".

 

وفي بيان آخر، قال الجيش إنه "خلال العملية تعرضت القوة المداهمة لإطلاق نار من جانب العناصر الإرهابية، وقد ردّت القوة بالمثل ما أدّى إلى مقتل الأمير الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة القلمون، السوري حسن المليص".

 

وأشار البيان إلى أن "هذا الأخير كان قد شارك مع المجموعات المسلّحة في مهاجمة مراكز الجيش واقتحام مبنى قوى الأمن الداخلي وخطف عسكريين في بلدة عرسال بتاريخ 2 أغسطس 2014".

 

وأوضح البيان أن الموقوفين هم 6 سوريين و4 لبنانيين.

 

وتم اختطاف عدد من العسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من سوريا، من ضمنها "جبهة النصرة" و"داعش"، بداية شهر أغسطس 2014 واستمرت 5 أيام، قتل خلالها ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش اللبناني وجرح 86 آخرين، وعدد غير محدد من المسلحين.

 

وأطلقت النصرة العسكريين اللبنانيين الـ16 المحتجزين لديها في منطقة القلمون السورية الحدودية في الأول من ديسمبر 2015 في صفقة تضمنت إطلاق سراح 25 سجينا وسجينة في السجون اللبنانية كانت تطالب بهم.

 

وما يزال تنظيم "داعش"، يحتجز 9 عسكريين، بعدما أعدم اثنين "ذبحاً".

 

كما تمكّن الجيش اللبناني، منذ العام 2014 من قتل وتوقيف العشرات من العناصر المنتمية لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في مختلف المناطق اللبنانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان