رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصدر بالبشمركة: مقتل 5 «دواعش» بينهم قياديان في قصف جوي شمالي العراق

مصدر بالبشمركة: مقتل 5 «دواعش» بينهم قياديان في قصف جوي شمالي العراق

العرب والعالم

مقاتلون من قوات البشمركة

مصدر بالبشمركة: مقتل 5 «دواعش» بينهم قياديان في قصف جوي شمالي العراق

وكالات 21 أبريل 2017 22:18

قال مصدر عسكري في البشمركة (قوات الإقليم الكردي شمالي العراق)، اليوم الجمعة، إن 5 من عناصر من تنظيم "داعش"  قتلوا بقصف جوي استهدف تجمعاً لهم غربي محافظة كركوك (شمال) بينهم قياديان اثنان.


وقال النقيب في قوات البشمركة كامران محمود، للأناضول، إن "طائرات التحالف الدولي قصفت، اليوم، موقعا لعناصر داعش، بمحيط قرية يورجون، جنوب غربي محافظة كركوك، الخاضعة لسيطرة مسلحي داعش، مما أدى إلى مقتل 5 من بينهم قياديان؛ أحدهما مسؤول عن ملف الانتحاريين، والآخر مسؤول عن ملف الأسرى".

وأضاف محمود، أن "داعش، تعرض على مدى الأسابيع الماضية، إلى ضربات جوية منسقة، استهدفت قياداته خصوصا من الأجانب في غربي المحافظة".

ولفت إلى أن "أوضاع التنظيم الإدارية والقتالية في غربي المحافظة تتراجع بشكل يومي".

ولا يزال "داعش" يسيطر على جيب كبير جنوب غربي محافظة كركوك، ويضم قضاء الحويجة، وناحيتي الرياض والزاب، في حين تحكم قوات البشمركة قبضتها على بقية أجزاء المحافظة منذ فرار قوات الجيش العراقي أمام اجتياح مسلحي تنظيم "داعش" لشمالي وغربي البلاد، صيف 2014.

وبدأت الحملة العسكرية لتحرير مدينة الموصل (شمال)، في 17أكتوبر الماضي، وتمكنت من تحرير الشطر الشرقي من المدينة في يناير، وبدأت في 19 فبراير عملية تحرير الشطر الغربي، بدعم جوي من دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وتقول بغداد إنها ستتجه لتحرير ما تبقى من محافظة كركوك بعد الانتهاء كليا من تحرير الموصل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان