رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأسد: قد نحتاج عملية روسية برية في سوريا

الأسد: قد نحتاج عملية روسية برية في سوريا

العرب والعالم

قوات روسية

الأسد: قد نحتاج عملية روسية برية في سوريا

وكالات 21 أبريل 2017 17:17
أكَّد رئيس النظام السوري بشار الأسد أنَّ القوات الجوية الروسية فعّالة جدًا في دعم جيش نظامه، فيما لم يستبعد عملية عسكرية برية للجيش الروسي.
 
وقال الأسد، في حوارٍ مع وكالة "سبوتنيك"، ونشر اليوم الجمعة: "الجميع يعرف أنَّه منذ بداية ذلك الدعم عام 2015، تغيّر ميزان القوى وتمكنا من استعادة تدمر وحلب والعديد من المناطق الأخرى، وتمكنا من الدفاع عن حماة مؤخرًا، حيث كان هجومًا كبيرًا جدًا ومنظمًا لكننا تمكنا من صدّه".
 
وأضاف: "هذا الدعم كان فعالًا، ولا ينبغي بالطبع أن ننسى الدعم الكفؤ الذي يقدمه الإيرانيون على الأرض.. إنَّهم لم يرسلوا جنودًا، لكن بوجود ضباطهم ومستشاريهم لعبوا دورًا مهمًا جدًا، ولذلك فإني لا أعتقد أنَّ هناك حاجة الآن لقوى برية، في بعض الأحيان عندما يكون هناك هجوم مكثف على عدة جبهات، كما ذكرت من الشمال والشرق والجنوب وفي الوسط، فإن صواريخ الكروز الروسية تهاجم من البحر".
 
وتابع: "في إحدى المرات أتت قاذفة استراتيجية روسية من روسيا لشن هجوم في سوريا، وبالتالي فإن الدعم العسكري الروسي لا يقتصر على قاعدتهم في سوريا.. في الواقع هم يعرفون احتياجات المعركة.. فالوضع متقلّب".
 
وصرَّح الأسد: "حتى الآن ليس هناك حاجة لقوات برية.. ربما في المستقبل، إذا غيّر أعداؤنا وداعموهم وإرهابيوهم ووكلاؤهم استراتيجيتهم وأحضروا المزيد من الإرهابيين من سائر أنحاء العالم، وبات هناك جيوش كاملة من الإرهابيين، قد يصبح هناك حاجة، لكن حتى هذه اللحظة، لا أعتقد أن هناك حاجة، ما تم القيام به جيد وكاف".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان