رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأسد يكشف سبب عدم إسقاط الصواريخ الأمريكية

الأسد يكشف سبب عدم إسقاط الصواريخ الأمريكية

العرب والعالم

بشار الأسد

الأسد يكشف سبب عدم إسقاط الصواريخ الأمريكية

وكالات 21 أبريل 2017 16:51
أكَّد رئيس النظام السوري بشار الأسد أنَّ جيش نظام خسر أكثر من نصف قدراته في الدفاع الجوي جرَّاء "عمليات المسلحين"، مشيرًا إلى أنَّ هذا الأمر يمثل سبب عجزه عن اعتراض الصواريخ الأمريكية.
 
جاء ذلك ردًا على سؤالٍ حول عدم إسقاط الصواريخ الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات من قبل جيش النظام، في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، نشر بعضها اليوم الجمعة.
 
وقال الأسد: "كثيرٌ من الناس يتساءلون عن دفاعاتنا الجوية والدفاعات الجوية الروسية وينظرون إليها بصفتها قوة مطلقة تستطيع إسقاط أي صاروخ.. الأمر معقد تقنيًّا، لأنَّ صواريخنا ينبغي أن ترى هدفها، وكي تتمكن من رؤية الهدف أنت بحاجة لرادار يستطيع أن يرى كل زاوية من زوايا البلاد، وهذا أمر مستحيل لأنك تتحدث عن أرض وتضاريس، وكما تعرف فإن صواريخ كروز تستخدم تلك التضاريس للاختباء من الرادار، وبالتالي فإن الأمر بحاجة إلى نظام مكثف يغطي كل زاوية كي يتمكن من إسقاط الصواريخ".
 
وأضاف: "ربما قلة من الناس تعرف أنَّ الإرهابيين لجأوا منذ بداية الهجمات إلى تدمير الدفاعات الجوية السورية التي لا علاقة لها بما كانوا يسمّونه حينذاك ما سمي بالمظاهرات السلمية، ومعظم الدفاعات الجوية موجودة في المناطق المحيطة بالمدن، وبدأوا بمهاجمة الدفاعات الجوية التي تأثرت بشكل كبير خلال الأزمة، وبالتالي ثمة عوامل عدة من شأنها أن تؤثر فيما يتعلق بإسقاط تلك الصواريخ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان