رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

توقيع مذكّرة تفاهم في القطاع المالي بين تونس وبريطانيا

توقيع مذكّرة تفاهم في القطاع المالي بين تونس وبريطانيا

وكالات 11 أبريل 2017 20:20

وقّعت تونس والمملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، مذكّرة تفاهم لتعزيز التعاون في القطاع المالي بين البلدين.

 

ووقّع على الاتفاق الذي جرى بمقر الحكومة التونسية في العاصمة تونس، من الجانب التونسي، وزيرة المالية لمياء الزريبي ومحافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، ومن الجانب البريطاني عمدة الحي المالي بلندن آندرو بارملي، وسفيرة بريطانيا لدى تونس لويز دي سوزا.

 

وقالت دي سوزا، عقب التوقيع على الاتفاقية، إن المذكرة تمثّل إطارا جديدا للتعاون بين تونس وبريطانيا، وتشكّل اتفاقا فنّيا يسعى إلى تعزيز قدرات القطاع المالي في تونس.

 

بدوره، أوضح عمدة الحي المالي بلندن آندرو بارملي أنه "يزور تونس (منذ أمس الإثنين)، مرفوقا بوفد رفيع المستوى من المختصين في القطاع المالي ورجال الأعمال"، وأنهم يعملون على "تطوير التعاون والتبادل التقني الذي يهدف إلى دعم القطاع المالي في تونس".

 

من جانبها، قالت وزيرة المالية التونسية لمياء الزريبي إن بلادها وبريطانيا "سيحدّدان مجالات التعاون في اللقاءات التي ستعقد اليوم وفي المرحلة المقبلة"، مشيرة إلى أن "القطاع البنكي والسوق المالية تعدّ أبرز هذه المجالات".

 

أما محافظ البنك المركزي التونسي، الشاذلي العياري، فلفت من جهته إلى أن "زيارة عمدة الحي المالي بلندن إلى تونس تُمثل حدثا مهما لما فيه من رسائل ثقة في تونسي" target="_blank">الاقتصاد التونسي."

 

وأضاف أن "القطاع المالي في تونس يحتاج إلى الثقافة المالية الأنجلوسكسونية وحتى الآسيوية من أجل تعزيز قدراته"، معربا عن أمله في الاستفادة من التجربة البريطانية الرائدة في المجال المالي."

 

وتشمل مذكرة التفاهم تعزيز التعاون وتيسير تبادل المعارف والمهارات، لدعم تطوير الخدمات المالية والقطاع المالي في تونس، وتعصير قدرة الخدمات المالية في البلاد، خصوصا فيما يتعلق بتأمين المعاملات والخدمات المصرفية عبر الهاتف، ونفاذ الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل.

 

كما تهدف الاتفاقية إلى تحسين قدرات موظفي البنك المركزي ومسؤولي وزارة المالية وهيئة السوق المالية بتونس في المجالات الفنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان