رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

توزيع 3 آلاف وحدة إيواء على نازحين في تعز اليمنية

توزيع 3 آلاف وحدة إيواء على نازحين في تعز اليمنية

العرب والعالم

نازحون في تعز

توزيع 3 آلاف وحدة إيواء على نازحين في تعز اليمنية

وكالات ـ الأناضول 11 أبريل 2017 18:42

وزعت جمعية يمنية غير حكومية ثلاثة آلاف وحدة إيواء على نازحين في محافظة تعز، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة، بحسب الوكالة اليمنية الرسمية للأنباء (سبأ)، اليوم الثلاثاء.

 

وذكرت الوكالة أن "جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية (أهلية) وزعت ثلاثة آلاف وحدة إيواء على نازحين جراء الحرب في مديريات الوازعية، والمعافر، وذوباب، بمحافظة تعز، بتمويل من المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

 

وتتكون وحدات الإيواء من بطانيات، وفرش، وأدوات مطبخ، وأواني مياه.

 

وتسببت الحرب حتى الآن في نزوح أكثر من ثلاثة ملايين من أصل حوالي 27.4 مليون نسمة، إضافة إلى مقتل قرابة سبعة آلاف شخص، وإصابة ما يزيد عن 35 ألف بجراح، فضلا عن دمار مادي هائل، وفق الأمم المتحدة، التي حذرت، الشهر الماضي، من أن ثلث محافظات اليمن الـ22 باتت شفير المجاعة.

 

ونقلت الوكالة اليمنية عن أمين عام فرع الجمعية في تعز، عبد الكريم شيبان، أن "النازحين بحاجة شديدة للمساعدات؛ بسبب تجدد المواجهات واتساع نطاق الصراع وازدياد عددهم في المحافظة الأكثر سكانا في البلاد".

 

ودعا شيبان كافة المنظمات الإنسانية إلى "تكثيف جهودها الإغاثية تجاه المتضررين بسبب الحرب".

 

وينفذ فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في تعز مشروعات إغاثية، بالشراكة مع منظمات إقليمية ودولية في مجال خدمات النازحين، كما يدير مركزا اجتماعيا للنازحين، يقدم من خلاله خدمات الحماية والدعم النفسي، بتمويل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

 

وإضافة إلى تعز، تشهد محافظات يمنية أخرى حربا منذ 26 مارس 2015 بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وتحالف مسلحي جماعة "أنصار الله"(الحوثيين) والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المتهم بتلقي دعم من إيران، من جهة أخرى.

 

ووفق التحالف العربي، فإن تدخله في اليمن جاء بناء على طلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لمنع تحالف الحوثي وصالح من السيطرة على كامل اليمن، بعد أن سيطر على محافظات، بينها صنعاء في 21 سبتمبر2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان