رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هادي يشيد بدول الخليج في مواجهة التدخلات الإيرانية

هادي يشيد بدول الخليج في مواجهة التدخلات الإيرانية

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

هادي يشيد بدول الخليج في مواجهة التدخلات الإيرانية

وكالات ـ الأناضول 11 أبريل 2017 17:59

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إن عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية، قبل أكثر من عامين "مثلت جوهر التعاون الأخوي في مواجهة التدخلات الإيرانية في اليمن".

 

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني والأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات في المجلس، عبد العزيز العويشق، حسب وكالة "سبأ" اليمنية الحكومية.

 

وأشاد "هادي" بجهود دول مجلس التعاون الخليجي بـ"دعم اليمن والوقوف إلى جانبه في مختلف المواقف والظروف، ما يجسد وحدة الأخوة والروابط والجوار والهدف والمصير المشترك".

 

من جانبه قال الزياني إن "روح التعاون قائمة بين قادة دول المجلس والرئيس هادي، لنصرة اليمن وشرعيته الدستورية واستتباب الأمن فيه وفي محيطه الإقليمي".

 

وفي السياق، أشاد هادي بـ"مستوى العلاقات المتطورة" بين بلاده وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال استقباله، اليوم، السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، في الرياض، بحسب "سبأ" الحكومية.

 

وجرى خلال اللقاء "تناول تناول عدد من القضايا المتصلة بالوضع الميداني والاقتصادي والمواضيع والملفات ذات الاهتمام المشترك".

 

من جانبه، لفت تولر إلى أن "المسؤولين الأمريكيين يتابعون باهتمام اليمن وأوضاعه، لما يحتله من مكانة وموقعاً هاماً في إطار التعاون والشراكة الفاعلة بين البلدين (..) ونحن ندعم اليمن وقيادته الشرعية لتحقيق أهداف وطموحات الشعب اليمني".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان