رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البرلمان العراقي يعفي رئيس هيئة الاتصالات من مهامه

البرلمان العراقي يعفي رئيس هيئة الاتصالات من مهامه

العرب والعالم

البرلمان العراقي

البرلمان العراقي يعفي رئيس هيئة الاتصالات من مهامه

وكالات ـ الأناضول 11 أبريل 2017 15:16

صوّت البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، على إعفاء رئيس هيئة الاتصالات والإعلام من منصبه، بعد استجوابه من قبل البرلمان في مارس الماضي على خلفية شبهات فساد مالي وإداري في الهيئة.

 

وقال النائب عن التحالف الوطني (أكبر كتلة برلمانية) علي الصافي، إن "مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته اليوم على إعفاء رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع، من منصبه بعد تصويت 160 نائبا على الإقالة من مجموع 216 نائبا كانوا حاضرين الجلسة".

 

وأضاف إن "مجلس النواب كان قد استجوب ربيع غيابيا لعدم حضوره جلسة البرلمان بداعي المرض".

 

وجرى استجواب الربيعي غيابيا من قبل النائب عن التحالف الوطني حنان الفتلاوي، في جلسة للبرلمان الشهر الماضي، وذلك بناء على شبهات فساد مالي وإداري في الهيئة.

 

وهيئة الاتصالات والإعلام مستقلة مرتبطة بالبرلمان، وتتولى إدارة وتنظيم كل ما يتعلق بالإعلام والاتصالات في البلد، من قبيل منح رخص العمل للمؤسسات الصحفية، أو حظر عمل أي مؤسسة.

 

والربيعي ينتمي لحزب "الدعوة" وهو حزب رئيس الوزراء حيدر العبادي، والذي يعتبر جزءا من التحالف الشيعي الحاكم.

 

وقال النائب الصافي، إن "أعضاء البرلمان صوتوا اليوم أيضا على تجديد الثقة لوزيرة الصحة عديلة حمود، بعد أن صوتوا بقناعتهم بالأجوبة التي قدمتها الوزيرة خلال استجوابها الأسبوع الماضي".

 

وكان النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، قد استجوبت الوزيرة حمود تحت قبة البرلمان الأسبوع الماضي، بشأن الخدمات التي تقدمها المستشفيات والمراكز الحكومية للمواطنين، فضلا عن وجود شبهات فساد مالي وإداري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان