رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البشير يبدأ الثلاثاء زيارة رسمية إلى الكويت

البشير يبدأ الثلاثاء زيارة رسمية إلى الكويت

العرب والعالم

الرئيس السوداني عمر البشير

البشير يبدأ الثلاثاء زيارة رسمية إلى الكويت

وكالات 10 أبريل 2017 23:57

أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الإثنين، أن الرئيس السوداني عمر البشير، سيزور البحرين، تلبية لدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بعد زيارته للكويت التي ستبدأ الثلاثاء.

وقال غندور للصحفين، مساء الإثنين، إن "الرئيس البشير سيزور البحرين الأربعاء، عقب نهاية زيارته للكويت التي تبدأ الثلاثاء، وتستمر ليومين".

وأضاف غندور أن "الرئيس البشير وملك البحرين سيجريان مباحثات ثنائية"، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية (رسمية)، الإثنين، أن الرئيس البشير يبدأ، الثلاثاء، زيارة رسمية مهمة إلى دولة الكويت تستغرق يومين، تلبية لدعوة من أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

ويرافق البشير، خلال الزيارة كل من وزير رئاسة الجمهورية فضل عبد الله فضل، ووزير الخارجية إبراهيم غندور، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدر الدين محمود، ووزير الموارد المائية والكهرباء والسدود معتز موسى.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قد زار الكويت في فبراير/شباط عام 2000، فيما زار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، السودان وشارك في القمة العربية بالخرطوم عام 2006.

وظهرت حكومة البشير خلال العامين الماضيين، كحليف وثيق للدول الخليجية بعد سنوات من التوتر كان سببه تقاربها مع طهران.

ومنذ مارس 2015، يُشارك السودان في التحالف العربي، الذي تقوده السعودية لمحاربة جماعة "أنصار الله" (الحوثي) المدعومين من طهران في اليمن.

ومنذ عام 2014، اتخذت السودان عدة خطوات لتحجيم علاقتها مع إيران انتهت بقطع العلاقات الدبلوماسية رسميًا مطلع العام الماضي، "تضامناً مع السعودية في مواجهة المخططات الإيرانية"، لزعزعة استقرار المنطقة، حسب الخارجية السودانية آنذاك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان