رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 13 حوثيا في مواجهات مع الجيش اليمني شمال البلاد

مقتل 13 حوثيا في مواجهات مع الجيش اليمني شمال البلاد

وكالات 10 أبريل 2017 21:33

قُتل 13 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الاثنين، في معارك مع القوات الحكومية اليمنية في محافظة الجوف، المحاذية للحدود مع السعودية، شمالي البلاد.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الحكومية في الجوف، عبد الله الأشرف، إن قوات الجيش اليمني مسنودة بـ"المقاومة الشعبية" نفذت عملية نوعية في مديرية "المتون"، غربي مدينة "الحزم"، المركز الإداري لمحافظة الجوف.

 

وأوضح الأشرف، في تدوينة له على صفحته بموقع "فيسبوك"، أن العملية أسفرت عن مقتل 13 من "الحوثيين" وإصابة آخرين (لم يحدد عددهم) في مزرعة "العيزري"، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول المواجهات.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من "الحوثيين" على ما ورد في تصريحات المتحدث باسم القوات الحكومية اليمنية.

 

والسبت الماضي، أعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، أن قوات حكومته تسيطر على أكثر من 80% من محافظة الجوف، المحاذية للحدود مع السعودية، شمالي البلاد.

 

وعلاوة على كونها محافظة حدودية، فإن أهمية الجوف تكمن بمحاذاتها لمحافظتي مأرب (وسط) الغنية بالنفط، وصعدة (شمال غرب)، التي تعد معقل "الحوثيين" الرئيسي.

 

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان