رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا: لا نستبعد توجيه ضربة أمريكية ضد نظام الأسد

بريطانيا: لا نستبعد توجيه ضربة أمريكية ضد نظام الأسد

العرب والعالم

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

بريطانيا: لا نستبعد توجيه ضربة أمريكية ضد نظام الأسد

وكالات 10 أبريل 2017 13:54

قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إنه "لا يستبعد إقدام الولايات المتحدة على شن ضربة صاروخية جديدة"ضد نظام بشار الأسد، حسب وسائل إعلام محلية.

وفي تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية، اعتبر جونسون الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة جوية تابعة لـ"الأسد" إشارة واضحة من واشنطن للغرب، مضيفاً: "من المهم أن ندرك أن الأمر يمكن أن يتكرر مرة أخرى".

وأكد "ليس هناك أدنى شك بأن الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة سوف تغير الوضع بسوريا جذريًا".

كما أشاد الوزير البريطاني بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه النظام السوري، و"إبدائه العزيمة والإرادة اللتين فقدتا للأسف خلال السنوات القليلة الماضية"، على حد تعبيره.

وألغى جونسون، يوم السبت الماضي، زيارة كانت مقررة إلى موسكو، معللا قراره بأن الأولوية في الوقت الراهن بالنسبة له، التحضر لقمة مجموعة الدول السبع الكبار (G7)، التي ستنعقد في إيطاليا، غدا الثلاثاء ، إضافة إلى تنظيم لقاء مع الشركاء لمناقشة الخطوات المقبلة في سوريا.

والثلاثاء الماضي، قتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب، شمالي سوريا، وسط إدانات دولية واسعة.

وهاجمت الولايات المتحدة، الجمعة، بصواريخ عابرة من طراز "توماهوك"، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص السورية، مستهدفة طائرات للنظام ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد على قصف "خان شيخون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان