رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

العرب والعالم

التضامن مع الأسرى الفلسطينيين

وقفة في رام الله تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين

وكالات 10 أبريل 2017 11:59

شارك عشرات الفلسطينيين، اليوم الإثنين، في وقفة، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في مدينة البيرة (القريبة من رام الله) وسط الضفة الغربية، تضامنا مع المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

ودعت مؤسسات تعنى بقضايا المعتقلين للوقفة، ضمن سلسلة فعاليات تنظمها بمناسبة يوم الأسير، الذي يحتفل به الفلسطينيون في السابع عشر من إبريل من كل عام.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، وبتحسين ظروف اعتقالهم.


وقال حلمي الاعرج، مدير مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" (غير حكومي)، لوكالة الأناضول، على هامش الوقفة: " نحيي هذا العام يوم الأسير، بالتزامن مع دخول عدد كبير من المعتقلين اضرابا مفتوحا عن الطعام، مطالبين بتحسين ظروف اعتقالهم".

ودعا "الأعرج" إلى تنظيم فعاليات شعبية ورسمية، تضامنا مع المعتقلين.

وكانت حركة "فتح"، قد أعلنت في وقت سابق، أن معتقليها في السجون الإسرائيلية سيبدؤون يوم 17 إبريل القادم، إضرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية للحركة، المعتقل منذ عام 2002، لتحقيق مطالب تتعلق بتحسين ظروف اعتقالهم.

وبدأ الفلسطينيون بإحياء يوم الأسير، منذ 17 أبريل عام 1974، وهو اليوم الذي أطلقت فيه إسرائيل سراح أول معتقل فلسطيني، وهو محمود بكر حجازي، خلال أول عملية لتبادل "الأسرى" بين الفلسطينيين وإسرائيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان