رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الحكومة اليمنية تخصص 28,5 مليون دولار لمشروعات في عدن

الحكومة اليمنية تخصص 28,5 مليون دولار لمشروعات في عدن

العرب والعالم

رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر

الحكومة اليمنية تخصص 28,5 مليون دولار لمشروعات في عدن

وكالات ـ الأناضول 09 أبريل 2017 23:16

خصصت الحكومة اليمنية في اليمن، اليوم الأحد، سبعة مليارات ومائة وعشرين مليون ريال يمني (نحو 28,5 مليون دولار) لتمويل مشروعات في محافظة عدن جنوبي اليمن.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، برئاسة أحمد عبيد بن دغر، بحث آلية تنفيذ هذه المشروعات، التي وجّه بها الرئيس عبد ربه منصور هادي، وفق الوكالة اليمنية الرسمية للأنباء (سبأ).

 

وهذه المشروعات وضع لها رئيس الوزراء حجر الأساس، أمس، ومنها: إعادة تأهيل وترميم مبنى إذاعة وتلفزيون عدن، وإعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب في عدد من مديريات، وتأهيل وصيانة طريق المطار، إضافة إلى استئناف العمل في مشروع طريق الملك سلمان بتمويل مشترك من الصندوق العربي للتنمية والحكومة اليمنية.

 

وأضافت الوكالة أنه جرى تحويل المبالغ المالية المخصصة إلى الجهات الحكومية المعنية لإنجاز تلك المشروعات.

 

كما أقرت الحكومة، خلال اجتماع اليوم، تقديم مساعدات لـ43 ألف أسرة فقيرة في عدن، وإقرار الموازنة العامة للربع الأول من العام الجاري للطلاب المبتعثين في الخارج.

 

وخلال الاجتماع، قال بن دغر: "نلمس اليوم تحسنا ملحوظا في عمل مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة وهذا المؤشر الإيجابي يساعدنا في الحكومة والأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمجتمع الدولي على فعل المزيد نحو إعادة تطبيع الحياة إلى ما كانت علية قبل انقلاب الحوثي صالح على الدولة، وتدمير مؤسستها في سبتمبر 2014".

 

ومنذ 26 مارس 2015 تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، مدعومة من تحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين تحالف مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المتهم بتلقي دعم عسكري إيراني، من جهة أخرى، والذي سيطر على عدد من المحافظات.

 

وما بين تعثر المسار السياسي وغياب الحسم العسكري، أودت الحرب حتى الآن بحياة قرابة سبعة آلاف شخص، وأصابت أكثر من 35 ألف بجراح، وتسببت في نزوح ما يزد عن ثلاثة ملايين من أصل حوالي 27.4 مليون سمة، فضلا عن دمار مادي هائل، وفق الأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان