رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العراق: مقتل 32 من داعش بينهم 3 قادة في الموصل

العراق: مقتل 32 من داعش بينهم 3 قادة في الموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

العراق: مقتل 32 من داعش بينهم 3 قادة في الموصل

وكالات ـ الأناضول 09 أبريل 2017 22:37

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، مقتل 32 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، بينهم ثلاثة قادة أجانب، في قصف جوي للتحالف الدولي على مقر قيادة للتنظيم في الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمالي البلاد.

 

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية، التابعة للدفاع، في بيان، إن "طائرات التحالف الدولي استهدفت مقراً لقيادات داعش الإرهابي في منطقة الإصلاح الزراعي - الورشان في الجانب الأيمن (الغربي) من الموصل".

 

وأضافت أن "القصف الذي جاء بناءً على معلومات قدمتها الاستخبارات العسكرية العراقية أسفرت عن مقتل 32 إرهابياً بينهم ثلاثة قادة وهم: الإرهابي عدنان الجبوري القائد العسكري لما يسمى بـ (جيش العسرة) – لم يذكر جنسيته -، والإرهابي الملقب أبو عساف مسؤول أمن واستخبارات (جيش العسرة) /سعودي الجنسية، والإرهابي الملقب أبو أياس مسؤول الأسلحة الكيميائية / مغربي

الجنسية".

 

وتواصل طائرات التحالف الدولي تقديم الغطاء الجوي للقوات العراقية، التي تتقدم منذ ثلاثة أسابيع ببطء شديد في الجانب الغربي للموصل، حيث تدور المعارك بين أزقة ضيقة مكتظة بالمدنيين.

 

وقال ضابط في الشرطة الاتحادية العراقية (تتبع وزارة الداخلية)، الأحد، إن جميع التعزيزات العسكرية وصلت واستكملت الاستعدادات لشّن هجوم واسع من عدة محاور على المنطقة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

 

وقال الملازم في قوات الرد السريع خالد سهيل الناصري، إن "قوات الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع أكملت جميع استعداداتها لبدء الهجوم على المنطقة القديمة في الجانب الغربي لمدينة الموصل"، مشيراً إلى أن "التقدم سيكون من عدة محاور لإرباك العدو وإنجاز المهمة بسرعة".

 

وأضاف الناصري أن "الهجوم سيعتمد على استراتيجية جديدة تركز على القناصين والطائرات المسيرة التي تحمل قنابل صغير لاستهداف مواقع تمركز قناصي داعش، الذين يشكلون التحدي الأكبر أمام تقدم القوات العراقية".

 

وأوقفت قوات الشرطة الاتحادية، مطلع الشهر الجاري، تقدمها باتجاه أحياء المنطقة القديمة في الجانب الغربي للموصل بعد تقارير أفادت بسقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين جراء القصف الجوي والمدفعي والمعارك بين الأزقة الضيقة.

 

وفي وقت سابق اليوم تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من تحرير "حي المطاحن" في الجانب الغربي إثر هجوم شنته يوم أمس.

 

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير الماضي عمليات تحرير اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس والأخير للتنظيم).

 

وأطلقت القوات العراقية حملة تحرير الموصل في أكتوبر الماضي واستعادت الشطر الشرقي من المدينة بعد معارك استمرت أكثر من ثلاثة أشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان