رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل مسؤول بحكومة "الحوثي-صالح" بمعارك مع الجيش اليمني جنوب غربي البلاد

مقتل مسؤول بحكومة الحوثي-صالح بمعارك مع الجيش اليمني جنوب غربي البلاد

العرب والعالم

مقاتلون من جماعة الحوثى

مقتل مسؤول بحكومة "الحوثي-صالح" بمعارك مع الجيش اليمني جنوب غربي البلاد

وكالات 09 أبريل 2017 19:14

قال اتحاد إعلامي مقرب من جماعة "الحوثيين"،اليوم الأحد، إن مسؤولا في الحكومة المشكلة من الجماعة وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قُتل اليوم، في معارك مع القوات الحكومية، جنوب غربي البلاد.

وأوضح "اتحاد الإعلاميين اليمنيين"، في بيان نشر على موقعي قناة "المسيرة" و"أنصار الله" الإلكترونيين التابعين لـ"الحوثيين"، أن وكيل وزارة الإعلام، عضو الهيئة الإعلامية لـ"الحوثيين"، عبد الله يحيى المؤيد، قُتل بمعارك مع الجيش الحكومي في مدينة "المخا"، غرب محافظة تعز حسبما ذكرت وكالة "الأناضول".

وذكر الاتحاد، في بيانه، أن "المؤيد قتل وهو يؤدي واجبه الجهادي والوطني في الدفاع عن الوطن وسيادته ضد الغزاة والمعتدين"، واصفا مقتله بـ"الخسارة الفادحة".

وهذا الإعلان من الحالات النادرة التي يعلن فيها "الحوثيون" عن قتلاهم، حيث تتستر الجماعة عادةً على أسماء وأعداد قتلاها، وخصوصاً من القيادات البارزة.

جدير بالذكر أن "حكومة الحوثيين وصالح" تشكلت، أواخر نوفمبر الماضي، في خطوة قوبلت بتنديد إقليمي وأممي، حيث اعتبرها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بأنها أحد العراقيل في طريق السلام باليمن.

وتخضع مدينة المخا ومينائها البحري لسيطرة القوات الحكومية اليمنية منذ 23 يناير 2017، عقب عملية عسكرية واسعه أطلقها الجيش اليمني في 7 يناير الماضي تحت مسمى "الرمح الذهبي".

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة الحوثيين وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان