رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمير الكويت يعزي السيسي في ضحايا كنيسة طنطا

أمير الكويت يعزي السيسي في ضحايا كنيسة طنطا

العرب والعالم

أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت يعزي السيسي في ضحايا كنيسة طنطا

متابعات 09 أبريل 2017 14:57

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس ولأسر ضحايا الانفجار الإرهابي الذي استهدف كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا.

 

وأكد الأمير استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين ووحدة المجتمع المصري والذي يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية.

 

وأشار إلى تأييد الكويت لكافة الإجراءات التي تتخذها لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها مجددا موقف دولة الكويت الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولي لمحاربته وتجفيف منابعه، راجيا للضحايا الرحمة ولذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.


ووقع انفجار صباح اليوم في محيط كنيسة "مارجرجس" بشارع علي مبارك في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ"عيد الشعانين"، موعد دخول السيد المسيح للقدس، والمعروف بـ"عيد السعف".


كما وقع انفجار  بمحيط الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بالاسكندرية، وهي الكنيسة التي يلقى فيها البابا تواضروس عظة الأحد، فيما وقع انفجار آخر بكنيسة مارمرقس بمنطقة العطارين بالإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان