رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

واشنطن: إزاحة الأسد أولوية لترامب

واشنطن: إزاحة الأسد أولوية لترامب

العرب والعالم

واشنطن: إزاحة الأسد أولوية لترامب

واشنطن: إزاحة الأسد أولوية لترامب

وكالات 09 أبريل 2017 05:20

 قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، إن إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة إحدى أولويات الرئيس الأمريكيدونالد ترامب.
 

وقالت هيلي في مقابلة مع برنامج "ستيت أوف ذا يونيون" تبثها شبكة (سي.إن.إن) كاملة، الأحد، إن أولويات واشنطن هي هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية والتخلص من النفوذ الإيراني في سوريا وإزاحة الرئيس السوري بشار الأسد.
 

وأضافت هيلي "لا نرى سوريا في سلام مع وجود الأسد" ، بحسب "سكاي نيوز عربية".


وتأتي تصريحات هيلي بعد يومين من توجيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب  أمرا بضربات صاروخية على قاعدة الشعيرات في حمص ، ردا على استهداف طائرات عسكرية سورية بلدة خان شيخون في إدلب بالغاز السام قبل أيام، مما أدى إلى مقتل 87 شخصا من بينهم 311 طفلا.

 

وذكر مسؤولون أميركيون أن الجيش الأميركي أطلق العشرات من صواريخ كروز على القاعدة الجوية ردا على الهجوم الذي يعتقد أنه تم باستخدام غاز سام في منطقة تسيطر عليها المعارضة.

ويعد مطار الشعيرات  أكثر القواعد العسكرية السورية فعالية في المنطقة الوسطى، ومن أهم المعسكرات التدريبية هناك، إذ تقام عليه معظم العروض العسكرية والتدريبات على الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. ويضم الفرقة 22 اللواء 50 جوي مختلط، وكان منطلقا للغارات الجوية التي تستهدف مواقع في حمص وحماة وإدلب.
 

وحسب مركز حمص الإعلامي المعارض يحتوي المطار على 40 حظيرة إسمنتية ويتضمن عددا كبيرا من مقاتلات "ميغ 23" و"ميغ 25" و"سوخوي 25" القاذفة. ويضم المطار مدرجين أساسيين وله دفاعات جوية محصنة جدا من صواريخ "سام 6"، ويبلغ طول المدرج 3 كم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان