رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليمن.. إحباط "عملية إرهابية" قرب منزل محافظ عدن

اليمن.. إحباط عملية إرهابية قرب منزل محافظ عدن

العرب والعالم

الشرطة اليمنية

اليمن.. إحباط "عملية إرهابية" قرب منزل محافظ عدن

وكالات ـ الأناضول 08 أبريل 2017 20:35

أعلنت شرطة محافظة عدن، جنوبي اليمن، عصر اليوم السبت، إحباط "عملية إرهابية" قرب منزل محافظ عدن عيدروس الزبيدي.

 

وقال المتحدث باسم شرطة عدن (تابعة للداخلية) عبدالرحمن النقيب، إن "الأجهزة الأمنية في المحافظة أحبطت عصر اليوم عملية إرهابية على الطريق المؤدي إلى مسكن (منزل) محافظ عدن في حي جولد مور بمديرية التواهي المطلة على ميناء عدن".

 

وأضاف أن جنود نقطة أمنية تقع على الطريق المؤدي لمسكن المحافظ أطلقوا النار على شاب كان يرتدي حزاما ناسفا وصل مترجلا إلى النقطة الأمنية (تبعد 700 متر عن منزل المحافظ) بعد الاشتباه به، وأردوه قتيلا على الفور.

 

وذكر أن جنود النقطة طلبوا من الشاب التوقف، إلا أنه أطلق تكبيرات وهو يهرول، ليتم إطلاق النار عليه قبل أن يقدم على تفجير الحزام الناسف الذي كان يرتديه.

 

وتابع: "خبراء المتفجرات قاموا لاحقاً بإبطال مفعول الحزام الناسف الذي كان يرتديه الانتحاري، فيما شرع فريق التحقيقات بجمع الأدلة من موقع الحادث".

 

ولم يتهم المسؤول جهة بعينها بمحاولة تنفيذ العملية، كما لم تعلن أي جهة تبنيها للعملية حتى الساعة 17.30 تج.

 

وبين الحين والآخر تشهد عدن العاصمة المؤقتة للبلاد محاولات تفجير عبوات ناسفة، بعضها يتم إحباطه والآخر يستهدف عناصر أمنية وأحيانا مسؤولين.

 

كانت مدينة عدن، التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة للبلاد في فبراير 2015، شهدت تحسنا أمنيا كبيرا، عقب حملة أمنية كبيرة، نفذتها وحدات من الجيش الموالي للحكومة وشرطة عدن، ضد تجمعات للعناصر المتشددة العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان