رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

انطلاق أعمال مؤتمر قمة "الشباب المسلم" في الخرطوم

انطلاق أعمال مؤتمر قمة الشباب المسلم في الخرطوم

العرب والعالم

مؤتمر قمة الشباب المسلم - أرشيفية

انطلاق أعمال مؤتمر قمة "الشباب المسلم" في الخرطوم

وكالات 08 أبريل 2017 13:25

انطلقت أعمال مؤتمر قمة "الشباب المسلم"، اليوم السبت، بالعاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة 150 شخصا يمثلون 120 دولة.

والمؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، يشهد تقديم محاضرات، ويناقش أوراق علمية متخصصة، تحت شعار "استراتيجية الشباب لبناء المنعة والعدالة".

ويشرف على المؤتمر، جامعة "إفريقيا العالمية"، بالتعاون مع المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية.

وخلال الجلسة الافتتاحية، قال عصام أحمد البشير، رئيس مجمع الفقه الإسلامي، ممثل رئاسة الجمهورية السودانية، إن "المؤتمر يقوم على بناء استراتيجية الشباب لتحقيق القوة والعدالة".

وأعرب عن "أمله أن تكون للشباب قمة يستطيعون من خلالها تجاوز ما تعارفوا عليه في عالمهم من القمم التي تكاد لن تجدي نفعاً، سوى الشجب والتنديد، والوصول إلى قمم شبابية ترنو إلى المستقبل بإرادة التغيير".

من جهته، قال مدير جامعة "إفريقيا العالمية" كمال عبيد، إن "بعض الجهات توجه أصابع الاتهام إلى الإسلام جوراً وبهتاناً، وعلى الجامعات والمراكز المتخصصة الاطلاع بدورها لتصحيح الصورة".

وأكد عبيد، على "ضرورة تمتع الشباب بالقوة لتحقيق العدالة، والابتعاد عن الخنوع والإحباط".

من جانبه، قال مدير المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية سليمان صنصوي، إن "العالم يتغير بشكل كبير، وهناك أزمة في التنمية ومصادر الإنتاج والاستهلاك والطاقة".

ودعا إلى "تجاوز التحديات الطبيعية والصناعية التي أدَّت إلى تذمر الشباب، وأفضت إلى ثورات الربيع العربي والعمل على تفاديها مستقبلاً".

وأكد صنصوي، على "ضرورة التفكير الإبداعي الإسلامي الخلاق، وأن تكون الدول الإسلامية قوية بطريقة مشروعة لتلبية احتياجاتها".

وتأسست جامعة "إفريقيا العالمية" عام 1966 باسم "المعهد الإسلامي الإفريقي"، وتم ترفيعها إلى اسمها الحالي عام 1991، وتعتبر من أهم الجامعات في إفريقيا وتضم طلاب وافدين من 75 دولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان