رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تمنع دخول ناشط في منظمة بريطانية مؤيدة للفلسطينيين

إسرائيل تمنع دخول ناشط في منظمة بريطانية مؤيدة للفلسطينيين

العرب والعالم

الشرطة الإسرائيلية

إسرائيل تمنع دخول ناشط في منظمة بريطانية مؤيدة للفلسطينيين

وكالات 08 أبريل 2017 02:48
منعت السلطات الإسرائيلية، مساء الجمعة، ناشطًا في منظمة بريطانية مؤيدة للفلسطينيين، من دخول أراضيها.
 
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة "رسمية"، حسب "الأناضول"، إنَّ سلطات مطار بن جوريون في مدينة تل أبيب منعت كامل هواش الناشط بمنظمة "بالستاين سوليداريتي كامبين"، من الدخول بعد أن حطت طائرته في المطار.
 
وذكرت الإذاعة أنَّ سبب منع "هواش" يعود إلى نشاط منظمته "المعادي لإسرائيل"، حيث تعتبرها البلاد إحدى المنظمات الداعية لمقاطعتها في أوروبا.
 
وذكرت الإذاعة أنَّ السلطات الإسرائيلية سترحل الناشط "هواش" إلى بريطانيا، خلال الأيام المقبلة.
 
وصادق الكنيست "البرلمان" الإسرائيلي في مارس الماضي، على قانون "المقاطعة"، الذي ينص على عدم منح تأشيرة الدخول لإسرائيل لمن يدعو لمقاطعتها، ولكل شخص يدعم وينتمي لجمعيات وحركات ومؤسسات تعلن عن فرض المقاطعة الثقافية والاقتصادية والأكاديمية والسياسية عليها. 
 
 
ومنظمة "بالستاين سوليداريتي كامبين" من أبرز الحركات التي تشجع على "مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها".
 
وخلال السنوات الأخيرة اعتبرت إسرائيل، الحركة الداعية لمقاطعتها المعروفة اختصارًا بـ"BDS" بأنَّها "عدو"، ودعت الكثير من الحكومات الغربية إلى حظر نشاطاتها على أراضيها.
 
ونجحت حركة المقاطعة في إقناع العديد من الشركات الغربية بسحب استثماراتها من مستوطنات إسرائيلية، مقامة على الأراضي الفلسطينية، كما تمكَّنت الحركة من استصدار قرارات في الكثير من الجامعات في العالم بمقاطعة إسرائيل أكاديميًّا بسبب استمرار احتلالها لفلسطين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان