رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العاهل المغربي: إفريقيا فضاء لتنمية واعدة.. ولا تشكِّل تهديدًا لأحد

العاهل المغربي: إفريقيا فضاء لتنمية واعدة.. ولا تشكِّل تهديدًا لأحد

العرب والعالم

العاهل المغربي الملك محمد السادس

العاهل المغربي: إفريقيا فضاء لتنمية واعدة.. ولا تشكِّل تهديدًا لأحد

وكالات 08 أبريل 2017 01:52
أكَّد المغربي" target="_blank">العاهل المغربي الملك محمد السادس، الجمعة، أنَّ إفريقيا لا تشكل أي تهديد سواء لذاتها أو لغيرها، معتبرًا أنَّها فضاء للتنمية الواعدة.
 
جاء ذلك في رسالة وجَّهها إلى المشاركين في ملتقى إبراهيم للحكامة، الذي ينعقد من 6 - 9 أبريل الجاري بمدينة بمراكش "جنوب"، ونشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية، حسب "الأناضول".
 
وقال الملك محمد السادس: "إفريقيا لا تشكل أي تهديد لا لذاتها ولا لغيرها، بل على العكس من ذلك، فهي تشكِّل فضاءً للتنمية المستدامة الواعدة، ومجالًا منفتحًا على كل الشراكات".
 
وأضاف: "الموارد الهائلة التي تزخر بها القارة، ما تزال تنتظر تثمينها والاستغلال الأمثل الجدير بها، لكن لا يمكن على الإطلاق اعتبار هذا الوضع قدرًا محتومًا، قد يزكي التشاؤم السائد على مستوى القارة".
 
وتابع: "القارة اليوم قادرة بوسائلها الخاصة، على إبداع قواعد عمل ومخططات تنظيمية مبتكرة، من أجل شعوبها، ونظم الحكم المثالية بالنسبة للقارة الإفريقية يجب أن تستند على مجموعة متناسقة وناجحة من التجارب الخارجية وملاءمتها مع السياق الإفريقي".
 
وصرَّح المغربي" target="_blank">العاهل المغربي: "إفريقيا منظمة متضامنة، قائمة على حكامة ناجعة، قادرة على توفير المنافع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تتطلع إليها شعوبها بكل مشروعية".
 
وتأسَّس "ملتقى إبراهيم حول الحكامة" في 2010، كفضاء للحوار حول القضايا التي تشكل أهمية بالنسبة لإفريقيا.
 
ويتناول الملتقى قضايا إفريقيا الجيوستراتيجية والسياسية والاقتصادية، والتكامل الاقتصادي الإفريقي، بمشاركة شخصيات من عالم السياسة والأعمال والإعلام والمجتمع المدني، إلى جانب مؤسسات إقليمية وشركاء دوليين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان