رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أولاند يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية

أولاند يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية

العرب والعالم

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

أولاند يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية

وكالات 08 أبريل 2017 01:47
أكَّد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ضرورة تحرُّك المجتمع الدولي بشكل مشترك لحل الأزمة السورية.
 
جاء ذلك في بيان أصدره أولاند عقب اجتماع مجلس الأمن القومي الفرنسي، أمس الجمعة، بشكل طارئ بقصر الإليزيه، على خلفية الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة "الشعيرات" الجوية التابعة للنظام السوري، حسب "الأناضول".
 
وقال أولاند: "استراتيجية واحدة تنفذ بشكل مشترك ستكون كفيلة بتأسيس السلام والاستقرار والأمن في سوريا".
 
وأضاف أنَّ بلاده ستستمر بدعم المبادرات التي تكون تحت مظلة الأمم المتحدة، وذلك مع حلفائها الأمريكيين والأوروبيين ودول المنطقة.
 
وأشار أولاند إلى أنَّ التطورات الأخيرة تشير إلى ضرورة تقدم المفاوضات السياسية التي ستؤدي إلى مرحلة انتقالية تقبل بها جميع الأطراف، في وقت يستمر فيه التحالف الدولي بمكافحة تنظيم الدولة "داعش".
 
واعتبر أنَّه "لا يمكن فصل العنصرين المذكورين عن بعضهما، من أجل تحقيق نجاح حقيقي ودائم في مكافحة الإرهاب".
 
ونفَّذت الولايات المتحدة، فجر أمس الجمعة، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.
 
وقُتل أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء الماضي، على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.  
 
وتحدَّث المرصد السوري عن أنَّ ثمانية أشخاص قتلوا في الهجوم الأمريكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان