رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترامب يشكر نتنياهو على دعمه القوي للضربة الأمريكية في سوريا

ترامب يشكر نتنياهو على دعمه القوي للضربة الأمريكية في سوريا

العرب والعالم

ترامب ونتنياهو

ترامب يشكر نتنياهو على دعمه القوي للضربة الأمريكية في سوريا

وكالات 08 أبريل 2017 00:48
‏أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكره على دعمه القوي للقصف الذي استهدف قاعدة عسكرية سورية بمحافظة حمص.
 
وقال بيانٌ لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، حسب "الأناضول"، الجمعة، إنَّ نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس اتصل بنتنياهو وشكره نيابة عن الرئيس ترامب على الدعم الإسرائيلي القوي للغارة الأمريكية في سوريا.
 
ووفق البيان، فإنَّ نتنياهو أكَّد خلال مكالمته الهاتفية مع بينس ضرورة منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية.
 
بدوره، أطلع بينس نتنياهو، على تفاصيل الضربة الأمريكية بسوريا وعلى نتائجها، بحسب البيان الذي لم يذكر تلك التفاصيل.
 
وذكر البيان أنَّ نتنياهو وبينس تطرقا خلال مكالمتهما إلى متانة التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة.
 
وفي وقت سابق أمس، رحَّب نتنياهو بالضربة الأمريكية، وقال: "إسرائيل تدعم قرار ترامب دعمًا كاملًا، وتأمل أن هذه الرسالة الحازمة حيال الممارسات الفظيعة التي قام بها نظام بشار الأسد ستدوي ليس فقط في دمشق بل أيضًا في طهران وبيونغيانغ وفي أماكن أخرى".
 
ونفَّذت الولايات المتحدة، فجر أمس الجمعة، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.
 
وقُتل أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء الماضي، على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.  
 
وتحدَّث المرصد السوري عن أنَّ ثمانية أشخاص قتلوا في الهجوم الأمريكي.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان