رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المعارضة السورية: «الضربة الأمريكية» بداية حقيقية لمحاربة الإرهاب

المعارضة السورية: «الضربة الأمريكية» بداية حقيقية لمحاربة الإرهاب

العرب والعالم

سالم المسلط

المعارضة السورية: «الضربة الأمريكية» بداية حقيقية لمحاربة الإرهاب

وكالات 08 أبريل 2017 00:33
قال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية سالم المسلط إنَّ القصف الصاروخي الأمريكي على مطار "الشعيرات" بمحافظة حمص، هو "البداية الحقيقية للحرب على الإرهاب".
 
وأعرب، في تصريحاتٍ صحفية، حسب "الأناضول"، الجمعة، عن أمله في أن تكون الضربة الأمريكية للنظام السوري نقطة تحول في الجهود المبذولة لحماية المدنيين.
 
وأضاف: "القصف الأمريكي يعد الرد المقنع الوحيد لجرائم الحرب المرتكبة من قبل النظام وحلفائه".
 
ووصف "المتحدث" تدخُّل روسيا وإيران في سوريا بـ"الاحتلال"، مشدِّدًا على أنَّ هجمات موسكو المتكررة ضد المدارس والمستشفيات تشكِّل انتهاكًا للقانون الدولي.
 
ونفَّذت الولايات المتحدة، فجر أمس الجمعة، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.
 
وقُتل أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء الماضي، على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة.  
 
وتحدَّث المرصد السوري عن أنَّ ثمانية أشخاص قتلوا في الهجوم الأمريكي.

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان