رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصدر حكومي يمني يتهم «الحوثيين» بالسعي لنهب 200 مليون دولار

أرصدة التأمينات والمعاشات

مصدر حكومي يمني يتهم «الحوثيين» بالسعي لنهب 200 مليون دولار

وكالات 08 أبريل 2017 00:28
اتهمت مصدر حكومي يمني جماعة أنصار الله "الحوثي" بالسعي لنهب ما تبقى من أرصدة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات "حكومية" والبالغة 200 مليون دولار.
 
جاء ذلك في تصريحات لمصدر حكومي نقلتها وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، دون ذكر اسمه، حسب "الأناضول"، الجمعة.
 
وقال المصدر إنَّ الحوثيين يسعون إلى تسخير تلك الأموال لصالح ما يسمى بالمجهود الحربي "في إشارة إلى تجهيزات الحرب التي يخوضونها، ونقلها لإخفائها في محافظة صعدة "شمال - معقل الحوثيين".
 
وأضاف أنَّ "الحوثيون" نهبوا سابقًا أكثر من 750 مليار ريال يمني "نحو ثلاثة مليار دولار" من أرصدة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.
 
ولفت إلى أنَّ هناك خلافًا بين الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يقوده حليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على إدارة الهيئة العامة للتأمينات.
 
وأشار إلى أنَّ هذا الخلاف هدفه أن كل طرف يريد أن يسرق أموال التأمينات والمعاشات التي تم تحصيله خلال الـ50 عامًا الماضية.
 
وتعمل الهيئة على صرف رواتب المتقاعدين بعد انتهاء الخدمة، وإعالة أسرهم في حالة الوفاة، بالإضافة لتنظيم حالات التقاعد والإحلال في الوظائف الحكومية.
 
والأسبوع الماضي، عيَّن الحوثيون رئيسًا جديدًا مواليًّا لهم لمؤسسة التأمينات وهو عبد السلام المحطوري، خلفًا لعلي الشعور رئيسها المقرب من "صالح"، وهو ما تسبَّب بنشوب أزمة بين حليفي الحرب، أدَّت إلى استقالة رئيس حكومتهم غير المعترف بها دوليًّا عبد العزيز بن حبتور، دون أن يعرف مصيرها حتى الآن.
 
ويقع المقر الرئيسي للهيئة في العاصمة صنعاء، ووفقًا لتصريحات سابقة للشعور الذي استمر في منصبه عقب اندلاع الأزمة، فقد صرفت الهيئة رواتب المتقاعدين حتى ديسمبر الماضي، وستصرف رواتب شهر يناير خلال أيام، دون تفاصيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان