رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نتنياهو يسعى لإنشاء مناطق عازلة على حدود سوريا والأردن

نتنياهو يسعى لإنشاء مناطق عازلة على حدود سوريا والأردن

وكالات 07 أبريل 2017 21:19
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنَّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يسعى لإقامة منطقة عازلة على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا، ومنطقة أخرى مماثلة على الحدود مع الأردن.
 
وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، حسب "24"، اليوم الجمعة: "نتنياهو معني بأن كل تسوية مستقبلية لإنهاء الحرب في سوريا تشتمل على إقامة مناطق عازلة في الجولان على الحدود بين سوريا وإسرائيل، وكذلك على الحدود بين سوريا والأردن لمنع إقامة قواعد لإيران وحزب الله في هذه المناطق".
 
وأضافت: "نتنياهو طرح ذلك في المحادثات التي أجراها في الأسابيع الأخيرة مع الإدارة الأمريكية، ومع جهات دولية أخرى، وهناك مخاوف نتنياهو من أنَّ إقامة قواعد لإيران وحزب الله على الحدود مع سوريا والأردن من شأنه أن يزعزع الاستقرار في المنطقة".
 
وبحسب الصحيفة، فإنَّ نتنياهو لم يشر إلى كيفية إقامة هذه المناطق العازلة، والجهة التي ستشرف على مراقبتها، لكنَّها ألمحت إلى أنَّه غير معني بتواجد إسرائيلي فيها.
 
وتتخوف إسرائيل من استغلال إيران للاضطرابات التي تشهدها الساحة السورية، وإنشاء قواعد بالاشتراك مع حزب الله تشكِّل خطرًا مباشرًا عليها، وبخاصةً أنَّ حزب الله يكثف جهوده لتشكيل مجموعات على الحدود مع إسرائيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان