رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عضو بـ«النواب الأمريكي» تهاجم ترامب: «ضرب سوريا» قرار طائش

عضو بـ«النواب الأمريكي» تهاجم ترامب: «ضرب سوريا» قرار طائش

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

عضو بـ«النواب الأمريكي» تهاجم ترامب: «ضرب سوريا» قرار طائش

وكالات 07 أبريل 2017 21:03
انتقدت عضوة مجلس النواب الأمريكي تولسي جابارد "بشدة" الضربة الصاروخية الأمريكية على سوريا، واصفةً هذا القرار بـ"قصير النظر والطائش"، معتبرةً أنَّه سيعقِّد ما وصفتها بـ"الحرب الأمريكية غير الشرعية" في سوريا.
 
وقالت جابارد النائبة الديموقراطية عن ولاية هاواي، في بيانٍ أوردته "روسيا اليوم"، الجمعة: "إدارة ترامب تصرفت بلا مبالاة ودون الأخذ بالاعتبار العواقب الوخيمة لهجوم الولايات المتحدة على سوريا، ودون انتظار الأدلة من مكان الهجوم الكيميائي".
 
وأضافت: "نأسف أن الرئيس ترامب استمع إلى وصايا الصقور وعمق بذلك الحرب غير الشرعية الهادفة إلى الإطاحة بالنظام السوري وإسقاط الحكومة السورية".
 
وتابعت: "هذا التصعيد الأمريكي للأزمة السورية سيؤدي إلى سقوط مزيد من الضحايا المدنيين وزيادة عدد اللاجئين وتعزيز مواقع الإرهابيين، إضافةً إلى خطر نشوب حرب نووية بين الولايات المتحدة وروسيا".
 
واستطرد: "معاقبة الأسد في المحكمة الجنائية الدولية في حال إدانته بشن الهجوم الكيميائي في بلدة خان شيخون بريف إدلب تتطلب جمع أدلة تثبت ذنبه.. أؤيد جهود الأمم المتحدة في هذا الصدد، فمن دون مثل هذه الأدلة سيكون من المستحيل إجراء محاكمة عادلة، لكن بسبب هجومنا على سوريا، ربما أصبح هذا التحقيق أمرًا غير ممكن".
 
ونفَّذت الولايات المتحدة، فجر اليوم، هجومًا بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف قاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير "خان شيخون" في إدلب بالأسلحة الكيميائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إنَّ قوات الدفاع نفّذت هجومًا باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين "يو إس إس بورتر" ويو إس إس روس"، شرق البحر المتوسط.
 
وأضاف أنَّ 59 صاروخًا استهدفت طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار.
 
وقُتل أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال باختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام، الثلاثاء الماضي، على بلدة "خان شيخون" بريف إدلب، وسط إدانات دولية واسعة. 

ضربات عسكرية أمريكية في سوريا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان